fbpx
الرياضة

الاتحاد الدولي لسباق الدراجات ينوه بدوري المسيرة

فريق لـ  “المغربية للألعاب والرياضة” بالنسخة المقبلة لطواف المغرب

نوه الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، بتنظيم المغرب لدوري المسيرة الخضراء بداية نونبر الجاري، من خلال مراسلة إلى إدارة الجامعة.
وجاء في مراسلة الاتحاد الدولي أن حضور المغرب المشرف في عدد من الطوافات الإفريقية والأسيوية، يوازيه تنظيمه لدوري المسيرة الخضراء واكتساحه لجميع الرتب الأولى.
وكان كل من محسن لحسايني وطارق شاعوفي وعادل جلول وعبد العاطي سعدون ومحمد سعيد عموري، حققوا 345 نقطة لصالح المنتخب الوطني، ما قوى حظوظه في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012.
ومن جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة إن النسخة المقبلة لطواف المغرب ستشهد مشاركة فريق يمثل «المغربية للألعاب والرياضة»، بعد اقتناع مسؤولي الأخيرة بأهمية الحدث وإشعاعه على المستوى الإفريقي والأوربي، مضيفة أن اجتماعات تنسيقية ستعقد في الفترة المقبلة بين مسؤولي المؤسسة ونظرائهم بالجامعة لمناقشة الموضوع.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الشراكة التي تجمع «المغربية للألعاب والرياضة» والجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات من خلال عدد من السباقات الأخيرة، كانت الدافع الأساسي وراء اقتراح فريق باسم المؤسسة التي تعنى بالرهان الرياضي.
وعلاقة بالموضوع ذاته، قال يونس المشرفي، مدير عام «المغربية للألعاب والرياضة» في اتصال هاتفي ل «الصباح الرياضي» إن تنمية الرياضة وإشعاعها هي التي دفعت المؤسسة إلى تبني مثل هذه الأفكار وبلورتها، مضيفا أن سباق الدراجات حقق في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة ولذلك وجبت مساندته.
وبخصوص الفريق الذي سيشارك في طواف المغرب قال المشرفي «الجميع يعلم مدى الإشعاع الكبير لطواف المغرب منذ الأربعينات، إضافة إلى السمعة التي يتمتع بها لذلك قررنا مناقشة موضوع المشاركة فيه من خلال فريق يحمل اسم المؤسسة، ورغبة منا في المساهمة في هذا الإشعاع وتحقيق تنمية حقيقية للرياضة قررنا دخول هذه المغامرة».
يشار إلى أن «المغربية للألعاب والرياضة» ساهمت رفقة عدد من الشركاء والمتدخلين في تنظيم دوري المسيرة الخضراء.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى