fbpx
الرياضة

الزاهيري ضمن أوائل طواف إيطاليا

احتفاء خاص بأول عربي وإفريقي يحظى بهذا الشرف
تمكن الدراج المغربي عبد الرحيم الزاهيري من التألق خلال مشاركته في نسخة 2017 لطواف إيطاليا الخاص بأقل من 23 سنة، بعد أن احتل الرتبة 15 بفارق دقائق قليلة عن صاحب الرتبة الأولى.
وحظي الزاهيري باحتفاء خاص من قبل مسؤولي ”إينييرو ويليي UNIERO WILLIER» الإيطالي الذي يلعب بقميصه، خصوصا أن عدد المشاركين بلغ 174 متسابقا يمثلون 28 دولة.
وتفوق الزاهيري على دراجين محترفين سبق لهم المشاركة في أكثر من خمس نسخ من طواف إيطاليا، الذي يعتبر الأصعب في أوربا بعد طواف فرنسا.
وسبق للزاهيري التألق ببطولة المغرب لسباق الدراجات، إذ احتل الرتبة الثانية في سباق 31 كيلومترا ضد الساعة للكبار وراء محسن لحسايني ومهدي شكري والرتبة الأولى لأقل من 23 سنة في السباق على الطريق على مسافة 156 كيلومترا.
والتحق الدراج المغربي بفريق ”إينييرو ويليي تريستينا” الإيطالي بعقد يمتد لثلاث سنوات، بعد أن اجتاز الاختبارات البدنية والتقنية بنجاح.
ويعتبر الزاهيري (20 سنة)، أول مغربي يحترف بأوربا بعد أن أبان خلال وجوده بمركز الاتحاد الدولي لسباق الدراجات بسويسرا، عن مستوى جيد.
وجاء التحاق الزاهيري ب ”ويليي تريستينا” بعد مراقبة دامت سنة كاملة، وبعد أن أقنع رشيد بيوي منسق الفريق الإيطالي مسؤوليه بجدوى التعاقد مع الدراج المغربي.
وانضم الزاهيري إلى الفريق الإيطالي رفقة سبعة دراجين آخرين، ثلاثة من بلغاريا وأرجنتيني واسباني وبرتغالي، بهدف تعزيز قدراته في الطوافات الأوربية والإفريقية التي يشارك فيها.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق