fbpx
مجتمع

المركزيات النقابية تقترح تعديل النظام الأساسي للوظيفة العمومية

أكد ممثلو المركزيات النقابية الأربع (الفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد المغربي للشغل)، على ضرورة مراجعة منظومة الترقي في إطار الحديث عن تعديل النظام الأساسي للوظيفة العمومية، عقب لقاء جمعهم بسعد العلمي، الوزير المنتدب المكلف بتحديث القطاعات العامة، يوم الجمعة الماضي.
ويأتي اللقاء، المنعقد بمقر وزارة تحديث القطاعات العامة، في إطار متابعة الشركاء لمشروع قانون 05-50 القاضي بتعديل وتتميم النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، عبر فيه وزير تحديث القطاعات العامة عن استعداده لإدراج ملاحظات المركزيات النقابية على مسودة النظام التي صادق عليها مجلس النواب أواخر سنة 2005، وظلت منذ سنة 2006 حبيسة مجلس المستشارين.
وفي ما يخص البنود المتعلقة بالترقية، التي سبق للمركزيات النقابية أن رفضت بعض المراسيم المنظمة لها، قال عبد الصمد مريمي، نائب الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إنه ردا على مطالبة النقابات بمراجعة شاملة للنظام الأساسي

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.