الرياضة

فوز كبير لجيفونتيس وسقوط إنتر في انطلاق الدوري الإيطالي

حقق جيفونتوس فوزا كبيرا على ضيفه بارما بأربعة أهداف لواحد، وسقط إنتر أمام باليرمو بأربعة أهداف لثلاثة، أول أمس (الأحد)، في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكانت المرحلة الأولى تأجلت إلى دجنبر بعد إضراب اللاعبين.
واستهل ميلان حملة الدفاع عن لقبه الجمعة الماضي بتعادل مع لاتسيو 2-2، فيما فاز السبت الماضي نابولي على تشيزينا 3-1. في المباراة الأولى، سجل السويسري ستيفان ليشتشتاينر (16) وسيموني بيبي (58) والشيلي ارتورو فيدال (73) وكلاوديو ماركيزيو (83) أهداف فريق «السيدة العجوز»، وسيباستيان جوفينكو لاعب جيفونتيس السابق (90 من ضربة جزاء) هدف بارما.
وعلى غرار جاره في مدينة ميلانو، بدأ انتر وصيف البطل مساره بنتيجة مخيبة وبخسارة كادت تكون ثقيلة 3 – 4 أمام باليرمو رغم أنه تقدم مرتين قبل أن يعادل صاحب الأرض 2-2.
ونجح الأرجنتيني دييغو ميليتو في تسجيل هدفي انتر (33 و51 من ضربة جزاء) فيما سجل فابريتسيو ميكولي (48) والأوروغوياني آبل هرنانديز (54) هدفي التعادل لباليرمو الذي اجتهد في الدقائق العشر وخطف هدفين أذل بهما ضيفه لميكولي (85) والشيلي ماوريسيو فيريرا بينيا (88).
ولم يظهر الأوروغوياني دييغو فورلان المنتقل من أتلتيكو مدريد إلى انتر بمستوى أفضل لاعب في مونديال 2010 إلا في الدقيقة الأخيرة حين تفوق على نفسه وسجل الهدف الثالث مقلصا الفارق (90).
وتقدم كالياري بهدفين لصفر عن طريق دانييلي كونتي (68) والهولندي مصطفى الكبير (90+4) قبل أن يسجل دانييلي دي روسي هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع (90+7). وفقد روما جهود مدافعه الاسباني خوسيه انخل بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 69 ما ساهم بهزيمة فريق العاصمة بنجومه الكثر في بداية مساره في الموسم الجديد.
وفاز فيورنتينا على ضيفه بولونيا بهدفين سجلهما البرتو جيلاردينو (20) واليسيو سيرتشي (47)، ولالبرتو، واودينيزي على مضيفه ليتشي بالنتيجة ذاتها بفضل الصربي دوشان باشتا (2) وانطونيو دي ناتالي (16).
وتعادل كييفو مع نوفارا الضيف الجديد على الدوري بهدفين لسيرجيو بيليسييه (5) والفرنسي سيريل تيرو (24) مقابل هدفين لفرانشيسكو مارياني (27) وماسيمو باتشي (86).
وتعادل جنوى مع اتالانتا برغامو العائد إلى البطولة الأولى بنتيجة مماثلة 2-2. سجل للأول البرتغالي ميغل فيلوزو (6) وغاندومينيكو ميستو (55)، وللثاني الأرجنتيني مكسيميليانو موراليس (8 و43). وتعادل كاتانيا مع سيينا بدون أهداف.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق