fbpx
الرياضة

العيد يوقف المنافسات الكروية

مؤجلا الدورة التاسعة غدا وبعد غد والديربي يوم 28 نونبر وتوقعات بتغيير موعد نهائي الكأس

أعلنت لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أول أمس (الأربعاء)، تعليق المنافسات الكروية في جميع الأقسام نهاية الأسبوع المقبل (20 و21 و22 نونبر الجاري) بمناسبة عيد الأضحى (يوم الأربعاء المقبل).
وقال مسؤولون في اللجنة إنها خلصت في اجتماعها أول أمس بالرباط إلى قبول مقترحات مجموعة من الأندية التي اعتبرت أن عيد الأضحى سيؤثر على برامج تداريبها وتركيز لاعبيها، وقررت تعليق جميع المنافسات إلى أيام 26 و27 و28 نونبر الجاري.
وتبعا للمصادر نفسها، فإن مباراة الديربي بين الوداد والرجاء ستجرى يوم الأحد 28 نونبر الجاري بداية من الثالثة عصرا بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وكان «الصباح الرياضي» أشار في عدد سابق إلى أن الجامعة تدرس مقترحا من بعض الأندية لتأجيل المنافسات الكروية إلى نهاية نونبر بسبب عيد الأضحى، ومن بينها مباراة الديربي بين الرجاء والوداد. وستخصص نهاية الأسبوع الجاري لإجراء مباريات الأندية المغربية في المسابقات الخارجية، الفتح الرياضي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والوداد الرياضي في كأس اتحاد شمال إفريقيا للفرق البطولة، والجيش الملكي في كأس اتحاد شمال إفريقيا للفرق الفائزة بالكأس، مع إجراء مباراتين مؤجلتين عن الدورة التاسعة من بطولة القسم الأول بين النادي القنيطري والدفاع الجديدي يوم غد (السبت) بداية من الثالثة عصرا في الملعب البلدي بالقنيطرة، وبين حسنية أكادير والمغرب الفاسي بعد غد (الأحد) في التوقيت نفسه بملعب الانبعاث بأكادير.
وكانت مباراتا النادي القنيطري والدفاع الجديدي وحسنية أكادير والمغرب الفاسي أُجلتا بسبب التزام هذه الفرق بنصف نهائي كأس العرش باستثناء حسنية أكادير يوم السبت الماضي بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وأسفر عن تأهل المغرب الفاسي والفتح الرياضي إلى النهائي المقرر مبدئيا يوم 25 نونبر الجاري بالرباط.
وعلاقة بهذا الموضوع، لم يستبعد مصدر مطلع تقديم أو تأخير موعد المباراة النهائية لكأس العرش في حال تأهل فريق الفتح إلى نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ أن ذهاب نهائي هذه المنافسة مقرر يوم 28 نونبر.
ويملك فريق الفتح حظوظا وافرة للتأهل إلى نهائي المسابقة الإفريقية على حساب الاتحاد الليبي، بعد أن فاز عليه في طرابلس بهدفين لواحد، في انتظار إجراء الإياب اليوم (الجمعة) بالرباط.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى