fbpx
الرياضة

أرسنال وتوتنهام ينتفضان في ختام فترة الانتقالات

كان ناديا ارسنال وتوتنهام هوتسبير اللذان واجها بداية سيئة للموسم الجديد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من أنشط الأندية في يوم محموم قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية أول أمس (الأربعاء).
وكان ارسنال وليس غريمه اللندني توتنهام هو صاحب آخر الصفقات حيث انتظر حتى اللحظة الأخيرة ليضم لاعب الوسط الاسباني ميكل ارتيتا من ايفرتون في صفقة قدرت قيمتها بعشرة ملايين جنيه استرليني (16 مليون دولار). وانشغل تشيلسي هو الآخر بضم لاعب الوسط البرتغالي الدولي راؤول ميريليش مقابل 12 مليون جنيه استرليني من ليفربول الذي تعاقد مرة أخرى مع المهاجم كريج بيلامي من مانشستر سيتي وهو الذي رحل عنه في 2007.
كما انتقل جناح منتخب انجلترا شون رايت فيليبس من سيتي إلى كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا للدوري الممتاز ليصبح الصفقة رقم 11 للنادي اللندني منذ صعوده.
وبالإضافة إلى انتقال ارتيتا إلى ارسنال استعار النادي اللندني العملاق لاعب وسط اسرائيل يوسي بن عيون لموسم واحد من تشيلسي وسمح لمهاجمه الدانمركي الدولي نيكلاس بندتنر بالانتقال على سبيل الإعارة إلى سندرلاند.
كما ضم ارسنال الذي حصل على نقطة واحدة من ثلاث مباريات الأولى في الدوري وذاق هزيمة مذلة بنتيجة 8-2 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي المدافع الالماني بير ميرتساكر من فيردر بريمن في صفقة مدتها أربع سنوات وقدرت قيمتها بتسعة ملايين جنيه استرليني.
وأضاف ارسنال لتشكيلته أيضا المدافع البرازيلي اندريه سانتوس من فناربخشة.
وعزز ارسين فينغر مدرب ارسنال الذي يتعرض لضغوط منذ رحيل المدافع جايل كليشي وثنائي الوسط سيسك فابريغاس وسمير نصري الصفوف بضم قائد كوريا الجنوبية بارك تشو يونغ من موناكو يوم الثلاثاء الماضي.
أما توتنهام الذي خسر أول مباراتين في الدوري هذا الموسم أمام مانشستر يونايتد بثلاثة لصفر ومانشستر سيتي 5-1 فقاوم محاولات متأخرة من تشيلسي لاقتناص صانع اللعب الكرواتي الدوري لوكا مودريتش مقابل عرض هائل قيمته 40 مليون جنيه.
وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام للصحافيين «رفض رئيس النادي (دانييل ليفي) ترك لوكا. أعتقد أنهم عرضوا 40 مليون جنيه، هذا هو ما سمعته وهذا عرض كبير بالتأكيد. أنا سعيد لأن اللاعب لا يزال هنا وأنا واثق أنه سيخوض موسما هائلا معنا».
وكانت هناك حركة كبيرة في النادي مع رحيل خمسة لاعبين ووصول واحد فقط.
وأكمل توتنهام صفقة ضم سكوت باركر لاعب وسط انجلترا من وست هام يونايتد بينما انتقل ديفيد بنتلي جناح انجلترا السابق على سبيل الإعارة إلى وست هام لموسم واحد.
ورحل ويلسون بالاسيوس قائد منتخب هندوراس وبيتر كراوتش مهاجم انجلترا إلى ستوك سيتي. وبلغت قيمة انتقال بالاسيوس ثمانية ملايين جنيه استرليني وتردد أن قيمة انتقال كرواتش بلغت عشرة ملايين جنيه استرليني في صفقة لم تتأكد رسميا حتى الساعات الأولى من صباح أمس (الخميس).
وانتقل الان هاتون مدافع توتنهام ومنتخب اسكتلندا إلى استون فيلا مقابل أربعة ملايين جنيه ورحل جيرمين جيناس لاعب وسط انجلترا إلى استون فيلا معارا لموسم واحد.
ولم ينتقل جو كول لاعب انجلترا السابق إلى فيلا كما تردد بل رحل ليلعب مع ليل بطل فرنسا معارا حتى نهاية الموسم.
وترك كريستيان بولسن لاعب منتخب الدانمارك ليفربول أيضا وانتقل إلى ايفيان الفرنسي في صفقة إعارة مدتها موسم واحد بعدما شارك في 12 مباراة فقط في موسمه الأول مع الفريق.
ورحل لاعب آخر عن ليفربول هو ديفيد نغوغ الذي سيلعب لبولتون واندرارز في حين انتهى عقد المدافع السويسري فيليب ديغين بالتراضي بين الطرفين.
وانضم سيباستيان كوتس مدافع اوروغواي إلى ليفربول يوم الثلاثاء الماضي من ناسيونال بعقد طويل المدة ليصبح سادس لاعب يضمه ليفربول خلال فترة الانتقالات.
وفي صفقة أكملت على عجل انتقل أوين هارغريفز لاعب وسط منتخب انجلترا إلى مانشستر سيتي بعقد مدته عام واحد بعد رحيله عن مانشستر يونايتد حيث عانى إصابات هددت مسيرته.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى