fbpx
مجتمع

جمعية الوفاق بالبيضاء تقدم وجبات إفطار على موائد الرحمان

بلغ عدد الوجبات التي قدمتها جمعية الوفاق، في إطار عملية إفطار ضيوف الرحمان، إلى حدود الخميس الماضي 3493 وجبة.
وقال مصطفى البودالي منسق عماية الإفطار، في تصريح لـ»الصباح»، إن الوجبات تتوزع بين ما يقدم للعائلات المعوزة المسجلة لدى الجمعية، والوجبات المقدمة لضيوف الرحمان بالفضاء الخارجي لمجمع الصناعة التقليدية ببوركون بالدارالبيضاء. وتنظم جمعية الوفاق عملية الإفطار، والتي وصلت إلى دورتها السادسة عشرة، بشراكة مع عدد من المحسنين والمؤسسات الخاصة والعمومية التي تساهم في هذا العمل الخيري بمساهمات مالية أو عينية.
ووضعت الجمعية، التي يرأسها عبد الحق العياسي، لوائح خاصة بالأسر الفقيرة التي تتوفر فيها شروط الاستفادة وعدد أفراد كل أسرة، ومكنتها من بطائق بعدد أيام رمضان الكريم للسماح لها بالحصول على وجبة الإفطار بشكل يومي.
وأكد العياسي في تصريح لـ»الصباح» أن عدد الأسر التي تستفيد من عملية الإفطار يصل إلى 560 أسرة كل سنة، وأضاف «تخبر هذه الأسر بأن تحضر الوثائق التي تثبت عوزها وعدد أفرادها» قبل إدراج أسمائها في لوائح المستفيدين.
وجدير بالذكر أن جمعية الوفاق، التي تأسست سنة 1976، دأبت على تنظيم عملية إفطار ضيوف الرحمان منذ 16 سنة، إذ يقول العياسي إن عملية الإفطار انطلقت في الأول «بـ80 صائما والعام الماضي وصل هذا الرقم إلى 400 صائم، فيما قفز هذا العدد إلى أربعة آلاف ونيف».  

م.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى