fbpx
اذاعة وتلفزيون

السوري عمر سرميني ضيف مسابقات تجويد القرآن

يحل الفنان والمطرب السوري عمر سرميني،بعد غد (الجمعة)، ضيفا على البرايم النهائي لمسابقات تجويد القرآن، في دورتها الثامنة، التي تنظمها القناة الثانية بتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وسيقدم عمر سرميني خلال البرايم النهائي مجموعة من الأغاني التراثية، ضمن اللون الغنائي الذي يختص فيه وهي القوالب الموسيقية القديمة والطربية مثل الدور والموشح والقصيدة والقدود الحلبية.
كما يشارك خلال الأمسية نفسها الفنان والباحث الصوفي التهامي الحراق والمسؤول الثقافي والفني عن مؤسسة الذاكرين للأبحاث الصوفية وموسيقى السماع، إذ سيقدم وصلة في الإنشاد الصوفي رفقة مجموعة الموسيقى الصوفية.
ويتنافس عشرة متبارين متأهلين عن البرايمين الأول والثاني للظفر الجوائز الثلاث البرنامج وهما جائزتان للجنة التحكيم وجائزة الجمهور.
وكان البرايم الثاني عرف تأهل كل من معاذ آيت العين (15 سنة) وأنس حمان (13 سنة) إضافة إلى المرشحة حليمة نبروزي (16 سنة)، ومرشحين آخرين إلى البرايم النهائي، فيما تأهل من البرايم الأول خمسة مرشحين آخرين.
ويتولى تنشيط فقرات مسابقات تجويد القرآن الوجه التلفزيوني والباحث الأكاديمي مصطفى الصمدي، فيما تتشكل لجنة تحكيم المسابقات لدورة هذه السنة من كل من لحسن الطالب، عضو المجلس العلمي بفاس، وأحد الأسماء التي اعتادت الحضور في مختلف البرامج الدينية بالقناة الثانية، إضافة إلى الأستاذة زينب الدريوش عضو المجلس العلمي لعمالة مقاطعات البرنوصي، والأستاذ عبد الله حيمودي، عضو المجلس العلمي لعمالة مقاطعة مولاي رشيد.
ويشار أيضا إلى أن البرايم ما قبل النهائي عرف حضور الفنان المصري محمد ثروت، الذي قدم عددا من أغانيه الدينية ذات الطابع الصوفي، وهو اللون الغنائي الذي أضحى مفضلا لدى المطرب المصري خلال السنوات الأخيرة.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى