fbpx
الرياضة

الـدفـاع يـفـاجـئ آسـفـي

البطولة الاحترافية تتواصل بامتحان آخر للجيش ومهلة الجامعة للأندية تنتهي اليوم

فاجأ الدفاع الجديدي جاره أولمبيك آسفي بفوزه عليه بهدفين لواحد، أول أمس (الاثنين)، ضمن الدورة الأولى للبطولة الاحترافية لكرة القدم.
وأحرز هدفي الدفاع الجديدي، الذي أفلت من النزول في الدورات الأخيرة من بطولة الموسم الماضي، فيفيان مابيدي في الدقيقة 46، إثر ضربة زاوية نفذها زكرياء حدراف، الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 49، فيما أحرز لاعب المنتخب الأولمبي عبد الرزاق حمد الله هدف أولمبيك آسفي في الدقيقة 60.
وطرد الحكم نور الدين إبراهيم جلال الداودي، مدافع أولمبيك آسفي، بعد حصوله على الإنذار الثاني دقائق قبل نهاية الجولة الأولى.
وتتواصل البطولة الاحترافية لكرة القدم اليوم (الأربعاء)، بامتحان آخر لفريق الجيش الملكي بحلته الجديدة أمام شباب الحسيمة بداية من العاشرة والنصف مساء.
وكان الفريق العسكري فشل في الاختبار الأول أمام جاره الفتح الرياضي، الذي هزمه بهدف لصفر في سدس عشر نهائي كأس العرش.
ويخوض الجيش الملكي الموسم الحالي بمجموعة من المتغيرات، أبرزها تعاقده مع 16 لاعبا، وتخليه عن 12، وتجديده الثقة في مدربه مصطفى مديح، الذي أعلن استقالته بعد الهزيمة أمام الفتح، ثم سرعان ما تراجع عنها.
ولا يختلف حال شباب الحسيمة كثيرا، إذ غادره عشرة لاعبين، وتعاقد مع ستة، كما جدد الثقة هو الآخر في المدرب حسن الركراكي.
وتجرى المباراتان المتبقيتان من الدورة الأولى غدا (الخميس)، إذ يستقبل المغرب التطواني الفتح الرياضي بداية من العاشرة والنصف مساء، وبعد غد (الجمعة)، إذ يستقبل شباب المسيرة وداد فاس في التوقيت نفسه.
ومن المقرر أن تكون مباراة النادي المكناسي وأولمبيك خريبكة جرت مساء أمس (الثلاثاء) بالملعب الشرفي بمكناس.
من ناحية ثانية، تنتهي المهلة التي منحتها الجامعة للأندية للحسم في لاعبيها الذين لم تضعهم في لوائحها اليوم (الأربعاء)، إذ ينتظر أن يصبح كل لاعب غير مسجل في لائحة فريقه حرا، في انتظار تسوية مستحقاته المالية المترتبة عن فسخ العقد من جانب واحد مع فريقه الأصلي.
وتتولى لجنة جامعية النظر في نزاعات المتعلقة بعقود اللاعبين، طبقا للقانون الجديد للاعب.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى