الرياضة

استنفار بالرجاء بعد الهزيمة أمام الكاك

حالة غضب قصوى ودعوة إلى الاعتصام بمركب النادي وغياب طلال قرار إداري

أعلنت فعاليات رجاوية (جمعيات محبين ومجموعات إلترا وأنصار) حالة استنفار قصوى، عقب الهزيمة مساء أول أمس (الأحد)، في افتتاح البطولة الاحترافية، أمام النادي القنيطري، بهدف لصفر، في المباراة التي احتضنها ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله.
ودعت الفعاليات عبر المواقع الإلكترونية والمنتديات، ومواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة، إلى الاعتصام بمركب الرجاء إلى حين رحيل المكتب المسير والمدرب الروماني إيلي بلاتشي الذي لم يقدم بحسب رأيها أي إضافة إلى بطل الموسم الماضي، وأعلن إفلاسه التقني خلال مباراة أول أمس.
ومن المتوقع أن يكون لهزيمة الرباط تبعات خلال الساعات القليلة المقبلة، في مقدمتها إمكانية رحيل المدرب، الذي لوح بهذا القرار لمقربين في أكثر من مناسبة، بل إنه لام مسيرا رجاويا كان وراء استقدامه في الظروف الحالية للفريق.
وانهزم الرجاء مساء أول أمس أمام النادي القنيطري بهدف لصفر، سجله المدافع ممادو ديانغ في الدقيقة الأخيرة في مرمى ياسين الحظ، في سيناريو يؤكد استفحال أزمة الفريق البيضاوي، وضرورة إحداث التغيير الذي دعت إليه الجماهير القليلة التي تحولت إلى ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله.
وفي موضوع ذي صلة، علم «الصباح الرياضي» أن استبعاد سفيان طلال، الذي تألق بشكل لافت في مباراة الكأس أمام أولمبيك آسفي، من التشكيلة التي واجهت النادي القنيطري، قرار إداري ولا علاقة بالأمور التقنية، بعد أن رفض اللاعب تمديد عقده مع الرجاء خمس سنوات مقابل 10 ملايين سنتيم، وراتب شهري في حدود 5 آلاف درهم.
وتلجأ اللجنة التقنية إلى مثل هذه الأساليب للضغط على اللاعبين، وإرغامهم على قبول المقترحات المالية للمكتب المسير لتمديد عقودهم، وتكرر الأمر مع أكثر من لاعب كان آخرهم سفيان العلودي.
وعلاقة بسفيان طلال، نشب خلاف بينه وبين رجل أمن منعه من الالتحاق بزملائه بمستودع الملابس عقب نهاية مباراة أول أمس.
وحسب معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي»، فإن تدخل فعاليات رجاوية حال دون تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه بعد أن تبادل الطرفان السب والشتم أمام أنظار مختلف وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية مباراة النادي القنيطري والرجاء.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق