اذاعة وتلفزيون

حوالي مليوني مشاهد تابعوا “خضرا وحمرا” على “الأولى”

الشريط التلفزيوني تصدر قائمة البرامج الخمسة الأكثر مشاهدة على القناة

تصدر الشريط التلفزيوني «خضرا وحمرا»، قائمة البرامج الخمسة الأولى الأكثر مشاهدة على القناة «الأولى» في الأسبوع الثاني من رمضان، بعد أن شاهده مليون و895 ألف متفرج، مسجلا حصة مشاهدة بلغت 24.7 في المائة، حسب الأرقام الصادرة عن مؤسسة قياس نسب المشاهدة «ماروك ميتري». العمل، الذي كتب نصه الزميل جمال الخنوسي والسيناريست والمخرجة جيهان البحار، يتطرق إلى موضوع العنف في الملاعب، الداء الجديد الذي بدأ يغزو الرياضة الوطنية، من خلال قصة حب تجمع بين رجاء وزكي، التي أرادا تتويجها بالزواج، لكن انتماء عائلتيهما إلى فريقين لكرة القدم تجمع بينهما «عداوة» أسطورية وصراع تاريخي وسباق محموم نحو الكؤوس والألقاب،هما الرجاء والوداد، يقف عقبة أمام هذا الزواج.
وجاءت في الرتبة الثانية بعد «خضرا وحمرا»، مقاطع من برنامج «للا العروسة»، التي سجلت حصة مشاهدة 25.4 في المائة، متبوعة بمجلة «مداولة» التي شاهد حلقتها يوم الأحد 14 غشت الجاري، مليون و797 ألف متفرج، ثم النشرة الجوية لمساء يوم الجمعة 12 غشت الماضي (حصة مشاهدة بلغت 20.1 في المائة)، ثم الشريط التلفزيوني «ظلال الموت» الذي جاء في الرتبة الخامسة.
أما بالنسبة إلى القناة الثانية، فسجل برنامج الكاميرا الخفية «تكبر وتنسى»، حصة مشاهدة بلغت 68.9 في المائة، ليحتل بذلك الرتبة الأولى في قائمة البرامج الخمسة الأولى المتميزة (اعتبارا لنسبة المشاهدة) على شاشة «دوزيم» خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم، متبوعا بكبسولة «كاليك هادا واحد»، بحصة مشاهدة بلغت 61.8 في المائة، ثم السلسلة الكوميدية «ديما جيران» التي سجلت حصة مشاهدة بلغت 62.6 في المائة. أما الرتبتان الرابعة والخامسة ضمن القائمة، فاحتلهما على التوالي «كليب» سلسلة «ديما جيران» (56.2 في المائة حصة مشاهدة) وكبسولة «جار ومجرور» (55.7 في المائة حصة مشاهدة).
وحسب أرقام «ماروك ميتري»، تفوقت القناة الثانية على «الأولى» في حصة المشاهدة للأسبوع الأول من رمضان، إذ سجلت 39.4 في المائة، مقابل 8.5 في المائة للقناة الأولى و2.2 في المائة بالنسبة إلى «المغربية»، و2.3 في المائة لباقي القنوات المغربية السبع، موضوع قياس المشاهدة (الأولى، القناة الثانية، المغربية، الأولى عالمية، القناة الثانية فضائية، الرياضية، الأمازيغية). ويقاس مجموع اليوم من الساعة الثالثة صباحا إلى الثالثة صباحا من اليوم الموالي.

نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق