fbpx
الرياضة

انطلاقة صحيحة للوداد والماص

فازا بسهولة على اتحاد الخميسات وحسنية أكادير وديربي دكالة اليوم بين الدفاع الجديدي وأولمبيك آسفي

بدأ المغرب الفاسي والوداد الرياضي بطولة الموسم الجديد بنتيجة الفوز بهدفين لصفر، الأول على حساب حسنية أكادير يوم الجمعة الماضي، والثاني على حساب اتحاد الخميسات أول أمس (السبت).
وفي المباراة الأولى بملعب المركب الرياضي بفاس، سجل حمزة بورزوق أول هدف في البطولة الاحترافية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء، مانحا التقدم لفريقه المغرب الفاسي، قبل أن يعود ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 60، بضربة رأسية، إثر تنفيذه ضربة خطأ.
ووجد حسنية أكادير، الذي تعاقد مع الفرنسي هيبير فيلود، المدرب السابق لمنتخب التوغو ليخلف جمال السلامي، صعوبة في فرض أسلوب لعبه أمام الفريق الفاسي.
ويأتي فوز المغرب الفاسي ليؤكد المستوى الذي يقدمه في كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ يتصدر مجموعته، بعدما حقق فوزين وتعادلا خارج الميدان في ثلاث مباريات.
وفي المباراة الثانية، التي جرت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فاز الوداد بسهولة على اتحاد الخميسات بهدف لمحسن ياجور في الدقيقة الثالثة، وآخر لباسكال أنغان في الدقيقة 78.
ورغم ذلك، أبدى ميشيل دوكاستل، مدرب الوداد الرياضي، غضبه من لاعبي فريقه، بمبرر مبالغتهم في تمرير الكرات في ما بينهم.
واعتبر دوكاستل، خلال الندوة الصحافية التي عقدت بعد المباراة أن الفوز بهدفين لصفر مهم بالنسبة إلى الفريق قبل مباراة الترجي التونسي يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة لدور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية.
وبخصوص  غياب أيوب الخالقي، المدافع الأيمن للفريق عن مباراة مساء أول أمس، قال دوكاستل “لم يحضر حصتين تدريبيتين، ما فرض علينا تركه في كرسي الاحتياط، إنها أمور عادية”.
وتتواصل البطولة الاحترافية اليوم (الاثنين) بمباراة الدفاع الجديدي وأولمبيك آسفي في ديربي جهة دكالة عبدة بداية من العاشرة والنصف مساء بملعب العبدي بالجديدة.
وتأتي مباراة اليوم في ظرف يحاول فيه الدفاع الجديدي بقيادة مدربه جواد الميلاني تصحيح أخطاء الموسم الماضي، حين كان قريبا من النزول إلى القسم الثاني، وخرج مبكرا من كأس الكونفدرالية الإفريقية رغم تعاقده حينها مع عدد كبير من اللاعبين والمدربين أيضا، فيما يتطلع أولمبيك آسفي إلى تأكيد جدارته بالنتائج التي حققها الموسم الماضي، وفوزه على الرجاء الرياضي في سدس عشر نهائي كأس العرش بداية غشت الجاري.
وتجرى باقي مباريات الدورة الأولى على امتداد الأسبوع الجاري بداية من العاشرة والنصف مساء، إذ يستقبل النادي المكناسي أولمبيك خريبكة غدا (الثلاثاء)، والجيش الملكي شباب الحسيمة بعد غد (الأربعاء)، والمغرب التطواني الفتح الرياضي الخميس المقبل، وشباب المسيرة وداد فاس الجمعة المقبل.

عبد الإله المتقي وأحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى