الرياضة

مـالـي والـغـابـون يـطـلـبـان مـواجـهـة الـمـنـتـخـب الأولـمـبـي

طبيب المنتخب: أنتظر تقريرا من الهلال السعودي وإصابة الكوثري غير مقلقة

قال مصدر مسؤول إن جامعة كرة القدم توصلت بطلبين جديدين من الجامعتين المالية والغابونية لمواجهة المنتخب الأولمبي، بعد اتصالات مباشرة بين الطرفين.
وأضاف المصدر نفسه  أن مستشار رئيس الجامعة، كريم عالم، يجري اتصالات للبحث عن منتخب إفريقي لمواجهته في التاريخ المذكور بالملعب الجديد لمدينة طنجة، المنتظر أن يحتضن دوري شمال إفريقيا في نونبر المقبل. وأوضح المصدر نفسه أن الجامعة ستعلن الأسبوع الجاري المنتخب الذي سيواجهه المنتخب الوطني الأولمبي يوم سادس شتنبر الجاري، إضافة إلى التشكيلة التي ستخوض هذه المباراة الإعدادية للتصفيات الأولمبية المذكورة، إذ شرعت مديرية المنتخبات في استدعاء اللاعبين المحترفين للمباراة.
من ناحية ثانية، منحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تنظيم الدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها بلندن السنة المقبلة، إلى مصر، بعد موافقة الاتحاد الدولي للعبة على قرار الكونفدرالية.
وأكد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لـ ”الصباح الرياضي” أن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى خبر اختياره لتنظيم التظاهرة، وعقد يوم الأربعاء الماضي اجتماعا طارئا شكل فيه اللجنة المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة، وعين رئيس الاتحاد سمير زاهر، رئيسا للجنة المشرفة على تصفيات الألعاب الأولمبية، التي كان يتنافس على تنظيمها المغرب والجزائر.
وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد المصري قرر إجراء التصفيات بالعاصمة القاهرة، بالنظر على الملاعب التي تتوفر عليها وجودتها، كما قرر تقديم موعد المنافسة إلى 26 نونبر المقبل بدل ثاني دجنبر المقبل، دون معرفة أسباب اتخاذ هذا القرار، في الوقت الذي تقرر نهايتها في التاريخ المعلن عنه سابقا وهو 18 دجنبر المقبل، معتبرا أن اتخاذ القرار كان مبرمجا في الأسبوع الأخير من غشت الجاري.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق