الأولى

استدعاء الجعايدي تزامنا مع زيارة الملك إلى مراكش

ترجيح عودته في عيد الفطر بعد إبعاده بسبب خطأ بروتوكولي بحفل الولاء

علمت «الصباح» أن عزيز الجعايدي، الحارس الشخصي للملك، استدعي على عجل، ليلة الأربعاء الماضي، من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، من طرف مسؤولين في مديرية أمن القصور والإقامات الملكية. ورجحت مصادر أن يكون استدعاء الجعايدي من طرف المسؤولين في مديرية أمن القصور، جاء لترتيب عودته إلى الحرس الشخصي للملك بعد إبعاده مؤقتا عقب ارتكاب أحد الحراس خطأ بروتوكوليا في حفل الولاء الأخير بمدينة تطوان. وتفيد معلومات أن الجعايدي انتقل إلى مراكش التي يتحدر منها، تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى هذه المدينة، ما يعزز فرضية عودته قريبا إلى الحرس الشخصي للملك.
وحسب مصدر مطلع، فإن عودة عزيز الجعايدي لن تكون في شهر رمضان، وإنما في يوم عيد الفطر، على اعتبار أنه منح عطلة مدتها شهر تقريبا، قضى منها أياما في المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، موضحا أنه إذا كان موجودا في مراكش فذلك لزيارة عائلته.
واستبعدت مصادر «الصباح» أن يعين حارس شخصي جديد مكان عزيز الجعايدي، مفيدة أن جهاز أمن القصور والإقامات الملكية مفتوح في وجه جميع رجال الأمن المتوفرين على الشروط المطلوبة، وأنه لم يصدر أي قرار بإعفاء أي عنصر ينتمي إليه.
وألحق بالحرس الشخصي للملك مع بداية شهر رمضان الجاري ثلاثة ضباط وخمسة مفتشي شرطة، وذلك في إطار التغييرات التي يشرف عليها عبد الرحيم معاذ، المسؤول الأول عن مديرية أمن القصور والإقامات الملكية.
ومن جهة أخرى، علمت «الصباح» أن مسؤولين في مديرية أمن القصور كانوا مكلفين بإجراء لقاءات مباشرة مع أشخاص سلموا رسائل إلى الملك خلال الزيارة الملكية الأخيرة إلى مدينة الدار البيضاء. وتفيد معطيات أن هؤلاء الأشخاص تلقوا اتصالات هاتفية وطلب منهم الانتقال إلى أماكن محددة بالبيضاء، حيث كانوا يجدون سيارتين سوداوين وعلى متنهما شخصان أو ثلاثة، وتطرح عليهم بعض الأسئلة، قبل أن يطلب منهم انتظار ربط الاتصال بهم من طرف السلطات الولائية.  يشار إلى أن بعض المتربصين بالموكب الملكي خلال الزيارة الأخيرة لمدينة البيضاء كانوا يلجؤون إلى وضع وثائق هويتهم في أغلفة وتسليمها إلى الملك أو حراسه الشخصيين.

رضوان حفياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق