الرياضة

البطولة الاحترافية تنطلق اليوم من فاس

“الماص” يبحث عن تأكيد الصحوة والحسنية عن انطلاقة مع مدربه الجديد هيبير فيلو

تنطلق البطولة الاحترافية لكرة القدم اليوم (الجمعة) بمباراة المغرب الفاسي وحسنية أكادير بداية من العاشرة والنصف مساء بملعب فاس.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت في وقت سابق أن الموسم الجديد سيتميز بانطلاق العمل بنظام الاحتراف، بعد استجابة الأندية لشروط الحصول على رخصة النادي المحترف، المؤهلة للمشاركة في البطولة الاحترافية. ومن هذه الشروط التوفر على ميزانية بقيمة 900 مليون سنتيم، وعقود مع 26 لاعبا على الأقل، ومدربين مؤهلين، منهم مدرب حاصل على الدرجة ألف لتدريب الفريق الأول، إضافة إلى التوفر على فئات صغرى وملاعب ومراكز للتكوين.
ويتطلع المغرب الفاسي، وصيف بطل الموسم الماضي في مباراة اليوم، إلى تأكيد صحوته، بعد فوزه بدوري النتيفي الإعدادي في يوليوز الماضي، وتحقيقه فوزين وتعادلا خارج الميدان في مبارياته الثلاث حتى اللآن في دور المجموعتين لكأس الكونفدرالية الإفريقية، إضافة إلى تأهله إلى ثمن نهائي كأس العرش، على حساب اتحاد أزيلال من قسم الهواة في سدس عشر النهائي.
وحافظ الفريق الفاسي على طاقمه التقني بقيادة المدرب رشيد الطاوسي، وعززه بالمعد البدني السابق للوداد الرياضي والدفاع الجديدي محسن الضرعاوي، كما جلب مجموعة من اللاعبين لسد الخصاص الذي خلفه رحيل ركائز الفريق في الموسم الماضي محمد الشيحاني وعبد النبي الحراري وعبد الحكيم أيت بولمان.
وفي المقابل، يبحث حسنية أكادير عن انطلاقة موفقة مع مدربه الجديد الفرنسي  هيبير فيلو، الذي عوض جمال السلامي، المنتهي عقده، والمتعاقد مع الفتح الرياضي.
وعزز حسنية أكادير صفوفه بيوسف شفيق، المدافع الأيسر للفتح الرياضي، وحمادة بركات وزكرياء الهلالي من الوداد الرياضي، ورضا الوطاسي من المغرب الفاسي، إضافة إلى لاعبين استقدمهم من بطولة الهواة بفرنسا، بإيعاز من المدرب هيبير فيلو.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق