الرياضة

ميسي يقود برشلونة إلى إحراز لقب جديد

توج فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه المثير على ضيفه وغريمه التاريخي ريال مدريد بثلاثة أهداف لاثنين في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس (الأربعاء)، في إياب البطولة.
ونجح برشلونة في حسم مباراة الكلاسيكو السابعة بين الفريقين في عام 2011 لصالحه بفضل تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي. وتقدم اندريس إنيستا بهدف لبرشلونة بعد مرور ربع ساعة ثم عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 20، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الكتالوني بهدفين لواحد.
وقبل تسع دقائق على نهاية الشوط الثاني عادل كريم بنزيمة لريال مدريد، ولكن قبل ثلاث دقائق على النهاية أحرز الساحر ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه.
وحدثت مشادات بين لاعبي الفريقين قبل نهاية المباراة طرد على إثرها مارسيلو لاعب الريال.
وسجل الساحر ليونيل ميسي هدفا رائعا بتسديدة مباشرة قبل النهاية ليفوز برشلونة بثلاثة أهداف لاثنين على غريمه التقليدي ريال مدريد في إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، ويتوج باللقب إثر تفوقه 5-4 في مجموع المباراتين.
وحفلت المباراة بالإثارة وشهدت طرد ثلاثة لاعبين في اللحظات الأخيرة إثر معركة حامية، إذ اشتعلت الأعصاب بالقرب من مقاعد الاحتياطيين بعد تعرض البديل سيسك فابريغاس لاعتداء من مارسيلو لاعب الريال ليطرد مدافع منتخب البرازيل مع زميله الألماني مسعود اوزيل، كما طرد ديفيد بيا لاعب برشلونة.
وأنقذ كاسياس وفالديس سلسلة من الكرات الخطيرة، قبل أن يصنع ميسي الهدف الأول لاندريس انيستا بعد ربع ساعة من البداية لكن كريستيانو رونالدو احتفل بتسجيل هدف التعادل للريال بعد خمس دقائق، رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت زميله سيرجيو راموس آخر لاعب لمس الكرة، قبل أن تسكن شباك الحارس فيكتور فالديس.
وأعاد ميسي التقدم لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وعادل كريم بنزيمة لريال مجددا قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي لكن ميسي حسم المباراة بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 88.
وأشرك غوارديولا فابريغاس في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن ميسي كانت له الكلمة النهائية مرة أخرى حين سدد الكرة بقوة في الشباك من لمسة واحدة لتسكن الشباك على يسار كاسياس وتمنح برشلونة اللقب.

الجزيرة الرياضية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق