حوادث

حملة أمنية ضد مروجي المخدرات بالناظور

إيقاف عدد من المروجين وحجز كمية كبيرة من الشيرا وأقراص الهلوسة

باشرت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، الاثنين الماضي، حملة واسعة ضد مروجي المخدرات بعد تنامي ظاهرة ترويج واستهلاك أنواع مختلفة من هذه السموم مع دخول شهر رمضان بعدد من الأحياء والنقط السوداء وسط المدينة.

أوضحت مصادر مقربة، أن تحرك المصلحة الأمنية المذكورة استبق باجتماع عقد يوم الخميس الماضي بمقر المنطقة الأمنية، على ضوء ما نشرته «الصباح» حول ترويج المخدرات بشكل علني بعدد من الأحياء والفضاءات العمومية، وغياب حملات أمنية عن اغلب الأحياء التي تشهد ذروة نشاط شبكة المروجين الكبار، سيما منها تلك الواقعة وسط المدينة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن تعليمات وجهت في هذا الشأن لإطلاق حملة واسعة ضد ترويج المخدرات خلال شهر رمضان، إذ اشرف في اليوم الموالي لهذا الاجتماع رئيس فرقة الشرطة القضائية، العميد رشيد بيوض، على تدشين هذه الحملة انطلاقا من بعض الأحياء التي وردت في مقال الجريدة، وتمت خلالها مداهمة عدد من المنازل بحي ايشوماي، وأسفرت عن حجز كمية مهمة من الكيف والشيرا. وإيقاف مروجين أحيلا على الحراسة النظرية للبحث معهما حول هوية شركائهما في عملية التزويد بالمخدرات وترويجها.
وتم تسخير إمكانيات الفرقة الأمنية المذكورة خلال الأيام الموالية لرصد وإيقاف مروجي المخدرات بعدد من الفضاءات العمومية والأحياء المحيطة بوسط المدينة، ومكنت عمليات بحث ومداهمة واسعة الاثنين الماضي من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات، اثنان منهما سبق وان صدرت في حقهما مذكرة بحث.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش مكنت عناصر الأمن من حجز 140 غراما من الشيرا و 50 قرصا من حبوب الهلوسة من نوع النورداز والفاليوم، بالإضافة إلى سلاح أبيض ولفائف من الكيف معدة للتوزيع، وأحيل الأشخاص الأربعة بدورهم على التحقيق والاستنطاق.

عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق