اذاعة وتلفزيون

سلسلة “مداولة” تنقذ ماء وجه القناة الأولى

واصلت القناة الثانية، خلال مطلع الأسبوع الثالث لشهر رمضان، هيمنتها على نسب المتابعة بتحقيقها أزيد من 51 في المائة، أثناء ساعة الذروة (البرايم تايم)، مقابل نسبة 7.8 في المائة التي حققتها القناة الأولى، وفق أرقام صادرة عن مؤسسة «ماروك ميتري» لقياس نسب المتابعة.
وتمكنت قناة عين السبع من تصدر قائمة «الطوب 20» عبر العديد من الفقرات المبرمجة خلال الشهر الفضيل، إذ واصلت سلسلة الكاميرا الخفية «تكبر وتنسى»، التي يعدها ويقدمها رشيد العلالي، احتلالها الرتبة الأولى بنسبة قياسية بلغت، يوم الأحد الماضي، 64.1 في المائة.
واحتلت الفقرة الفكاهية «اضحك نيت» الرتبة الثانية بنسبة 53.4 في المائة، بينما حلت سلسلة «ديما جيران»، في نسختها الثانية وهي من إخراج إدريس الروخ، في الرتبة الثالثة بنسبة 51.9 في المائة، متراجعة برتبة ومحققة أرقاما أقل من النسبة التي حققتها الأسبوع الماضي.
كما تراجعت سلسلة «صالون شهرزاد» للمخرج أمير رمسيس ومشاركة طارق البخاري، إلى الرتبة الثامنة، بعدما كانت تحتل، الأسبوع الماضي، الرتبة الخامسة، وحققت هذا الأسبوع نسبة 45.5 في المائة.
وواصلت كذلك كبسولة «الفهايمية» التي يشارك فيها كل من عبد الخالق فهيد ومحمد الخياري، تراجعها، إذ احتلت هذا الأسبوع الرتبة الرابعة عشرة بنسبة متابعة بلغت 42.8 في المائة. وفي سياق متصل أنقذت مجلة «مداولة»، التي بثت مساء يوم الأحد الماضي، ماء وجه القناة الأولى وحلت في ذيل ترتيب قائمة «الطوب 20» في الرتبة 18 بنسبة 30.1 في المائة، فيما عجزت بقية البرامج والفقرات الرمضانية لقناة زنقة البريهي، عن احتلال رتب متقدمة  في نسب المتابعة، خاصة سلسلة «الشاشة شو» التي من إدريس شلوح ومهدي أزكري خريجا برنامج «كوميديا»، وهي من إخراج ياسين مروكو.
كما أن سلسة «ماشي لخاطري» التي يشارك فيها فهد بن شمسي وفتيم العياشي وعمر لطفي، والتي راهنت عليها القناة الأولى لاستقطاب المشاهدين خلال فترة «البرايم تايم»، لم تحقق هي الأخرى نسبا مهمة للمتابعة إذ سجلت غيابها عن قائمة «الطوب 20»، واقتصر حضور برامج «الأولى» ضمن هذه القائمة على رتب متأخرة بفضل برامج وفقرات «غير رمضانية» كسلسلة «مداولة» أو «سهرة الأولى» كما هو الشأن بالنسبة إلى الأسبوع الأول من شهر رمضان.

عزيز المجدوب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق