الرياضة

الكاتب الإداري يرأس وفد منتخب القوى إلى بطولة العالم

27 فردا في بعثة المنتخب الوطني  و23 غشت موعدا للتوجه إلى دايغو

عينت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى خالد مويطر، المدير الإداري، رئيسا للوفد المغربي المشارك في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستحتضنها دايغو بكوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 27 غشت الجاري و4 شتنبر المقبل.
ويتشكل الوفد الرسمي للمنتخب الوطني من أطر وعدائين من 27 فردا، إذ يرافق مويطر في الجانب الإداري مستشار عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة، حسن الإدريسي، في الوقت الذي يتشكل الطاقم التقني من ثلاثة فقط، ويتعلق الأمر بعبد القادر قادة، منسق اللجنة التقنية الوطنية وأيوب المنديلي عضو اللجنة التقنية والمشرف على العداء المغربي أمين لعلو، أحد المرشحين للظفر بإحدى ميداليات مسافة 1500 متر، وأخيرا حمو بوكيلي، مدرب وزوج العداءة المغربية حليمة حشلاف، المرشح لإحراز ميدالية في 800 متر.
ويضم الوفد الطبي المرافق للمنتخب الوطني كل من الدكتور عبد العالي صبحي والمدلكين عمر حكيم ورضوان فجري، علما أن المغرب سيشارك بـ 19 عداء، ضمنهم ست إناث، ويتعلق الأمر بكل من حليمة حشلاف ومليكة عقاوي في 800 متر، ومليكة عقاوي وسهام هيلالي وابتسام لخواض في 1500 متر وحنان أوحدو وسليمة والي علمي في ثلاثة آلاف متر موانع.
أما منتخب الذكور، فيضم كل من يحيى برابح في الوثب الطولي، وعزيز اوهادي في 100 متر، وأمين لعلو وعبد العاطي إيكيدر محمد مستاوي في 1500 متر، وحميد الزين وعبد القادر حشلاف في 3 آلاف متر موانع، ومحسن الأمين في 800 متر، وعبد الرحيم بورمضان وعبد الرحيم الكومري ورشيد كيسري وأحمد بداي وعادل الناني في الماراثون.
ويتوجه المنتخب الوطني إلى دايغو على دفعات، إذ سيكون العضوان الجامعيان محمد النوري ومحمد غزلان أو المتوجهين يوم 21 غشت الجاري، للمشاركة في المؤتمر الدولي وتمثيل الجامعة الملكية المغربية للعبة، يليه الوفد الرسمي الأول يوم 23 من الشهر ذاته، ويضم كل من العداءات الهيلاي ولخواض وعقاوي ووالي علمي وأوحدو وعبد القادر حشلاف والزين ومحسن الأمين، إضافة إلى الوفدين الرسمي والطبي ومنسق اللجنة التقنية.
ويسافر الوفد الثاني يوم 26 غشت الجاري ويضم حليمة حشلاف والإطار الوطني حمو بوكيلي، والوفد الثالث يوم 27 من الشهر ذاته ويضم الإطار الوطني أيوب المنديلي والعدائين أمين لعلو ومحمد مستاوي، ويلتحق الماراثونيون في 31 من الشهر نفسه.

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق