الرياضة

غريتس إلى أوربا للاطمئنان على المحترفين

مشاركة الكوثري في مباراة إفريقيا الوسطى واردة والناخب الوطني يجدد اتصالاته بالشيحي

ذكر مصدر من داخل جامعة كرة القدم، أن إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، سافر بحر الأسبوع الماضي إلى فرنسا، حيث تابع المباراة التي انهزم فيها ليل الفرنسي أمام مونبوليي بهدف لصفر، لحساب الدورة الثانية من منافسات الدوري الفرنسي.
وتأتي زيارة غريتس ومساعده دومنيك كوبرلي إلى فرنسا، للوقوف على مدى جاهزية عبد الحميد الكوثري للمشاركة في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بإفريقيا الوسطى في رابع شتنبر المقبل، ببانغي، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وكان الكوثري أصيب في المباراة، التي فاز فيها المنتخب الوطني على نظيره السنغالي بهدفين لصفر في دكار يوم الأربعاء الماضي، ما اضطر غريتس إلى تغييره بمحمد أولحاج في الدقائق الأخيرة.
وكشفت مصادر متطابقة أن غريتس اطمأن على الحالة الصحية للكوثري، إذ بدأ يسترجع عافيته، رغم عدم مشاركته في مباراة مونبوليي وليل، إذ باتت مشاركته في مباراة إفريقيا الوسطى واردة.
ومن المنتظر أن يكون غريتس توجه أمس (الثلاثاء) إلى بلجيكا للقاء المهدي كارسيلا، والوقوف على مدى استعداده بدنيا وتقنيا لخوض المباراة ذاتها، قبل التوجه إلى هولندا للقاء بمنير الحمداوي وإسماعيل العيساتي وأسامة السعيدي.
وحسب معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي» فإن غريتس، سيختتم جولته إلى أوربا بزيارة عادل الشيحي، المحترف بكولون الألماني، لرغبته في تجديد اتصالاته باللاعب المذكور.
واستنادا إلى مصدر جامعي، فإن غريتس بات مقتنعا بضرورة الاستعانة بخدمات الشيحي، بالنظر إلى مؤهلاته الفنية والبدنية، علما أن الأخير كان تخلف عن مباراة السنغال، بسبب الإصابة.
ومن المنتظر أن يعود غريتس إلى المغرب في الأسبوع المقبل، للشروع في التحضير لمباراة إفريقيا الوسطى في 28 غشت الجاري بمراكش.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق