الرياضة

دوري شـمـال إفـريـقـيـا للأولـمـبـيـيـن بـطـنـجـة أو تـطـوان

الاتحاد ينقل الدوري إلى المغرب والسعودية وقطر وكوت ديفوار تعلن مشاركتها واللائحة مفتوحة

قرر اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم نقل دوري شمال إفريقيا للمنتخبات الأولمبية إلى المغرب، بعدما كان مقررا إجراؤها بليبيا خلال الفترة ما بين 2 و13 نونبر المقبل بمدينة طرابلس.
وأكد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اتصال هاتفي بـ “الصباح الرياضي”، أن الدورة المقبلة لدوري شمال إفريقيا للمنتخبات الأولمبية ستحتضنها مدينة طنجة في الفترة ذاتها التي كان مقررا تنظيمها في ليبيا، بعد أن اضطر الاتحاد إلى تأجيلها بسبب الحرب الدائرة في هذا البلد الشقيق بين النظام والثوار، مشيرا إلى أن المغرب حظي بشرف التنظيم بعد طلب تقدمت به الجامعة ولقي ترحيب جميع الأعضاء.
وأضاف المصدر ذاته أن الدورة ستعرف مشاركة مجموعة من المنتخبات خارج شمال إفريقيا، إذ عوض الاتحاد غياب المنتخب الليبي بمنتخب كوت ديفوار، في الوقت الذي أعلنت منتخبات السعودية وقطر مشاركتهما استعدادا للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن سنة 2012، موضحا أن منتخبي الجزائر ومصر أعلنا مشاركتهما الرسمية في انتظار تأكيد المشاركة من منتخب تونس.
وقال المصدر نفسه إن نظام المسابقة يهدف إلى إجراء منتخبات شمال إفريقيا ثلاث مباريات مع منتخبات خارج القارة، من اجل تفادي المواجهة بين منتخبين مؤهلين إلى المرحلة النهائية التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية المقبلة، والمقرر إجراؤها ما بين 2 و18 دجنبر المقبل، وبالتالي قرر اتحاد شمال إفريقيا عدم تقسيم المنتخبات إلى مجموعات.
واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن اتحاد شمال إفريقيا يتدارس إمكانية إجراء الدورة في مدينتي طنجة وتطوان، في الوقت الذي تقرر إقامته بمنطقة الشمال، وإجراء بعض مبارياته بالملعب الجديد لمدينة طنجة، مضيفا أن ملعب مرشان مرشح بدوره لاحتضان بعض المباريات، وأن الحسم في هذه المسألة سيكون في وقت لاحق، بعد مناقشة الأمر مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق