وطنية

20 فبراير بالبيضاء تقاطع “ليدك”

قالت تنسيقية الدار البيضاء لحركة “20 فبراير”، إن أعضاءها قرروا، خلال ندوة صحافية نظمت حول موضوع “التدبير المفوض، ليدك نموذجا”، مقاطعة، الشركة المكلفة بقطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وعدم تأدية فاتورتي الماء والكهرباء لشهر شتنبر المقبل، احتجاجا على ما أسمته “تدني مستوى خدماتها”.  وأضافت التنسيقية، أن خطوة الحركة، تأتي في إطار برنامج وضعته من أجل “الإصلاح ومحاربة الاستبداد والفساد”، مؤكدة أنها ترفض تجاهل مطالب سكان الدار البيضاء والاستهزاء بهم، على حد تعبيرها.
وأوضحت الجهة ذاتها، أن مقاطعة ليدك من طرف أعضاء الحركة التي تمثل الشعب، دليل على أن البيضاويين يرفضون استمرار الشركة، ويطالبون بفسخ العقد الذي يجمعها مع مجلس المدينة.
وفي هذا الصدد، قال عضو الحركة، إنه بعد الندوة التي تضمنت عرضا حول “خروقات ليدك في إنجاز المشاريع والمجال الاجتماعي، إضافة إلى الخروقات المالية كما جاءت في تقرير المجلس الأعلى للحسابات”، اتخذ قرار عدم أداء فاتورة الشهر المقبل. وأضاف العضو ذاته، أن الحركة تطالب بفتح تحقيق حول خروقات الشركة بعدما أصبح البيضاويون يعانون خروقات عديدة ترتكبها ليدك في حقهم، أهمها، على حد قوله، عدم التزامها بدفتر تحملاتها.
وأوضح أن الأعضاء يطالبون بفسخ عقد تدبير الشركة للقطاع، الموقعة مع مجلس مدينة البيضاء، باعتبار أنها لا تخدم مصالحهم ولا تستجيب إلى مطالبهم وانتظاراتهم.
إلى ذلك، رفعت “20 فبراير” منذ أول أنشطتها الاحتجاجية شعارات تؤكد ضرورة رحيل شركة ليدك، إلى جانب “محاسبة مسؤوليها”.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض