الرياضة

الــوداد يــتــمــســك بــالــصــدارة

إنييمبا النيجيري يعمق جراح الرجاء ويعصف بحظوظه في بلوغ نصف النهائي

انتزع الوداد الرياضي التعادل أمام ضيفه الترجي التونسي ليحافظ على صدارة مجموعته، وعمق إنييمبا النيجيري جراح الرجاء الرياضي بفوزه عليه بهدفين لصفر، أول أمس (الأحد)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية.
وفي المجموعة الأولى، باغت وجدي بوعزي الحارس الودادي نادر لمياغري بالهدف الأول في الدقيقة 22، ثم عزز وليد الهيشري النتيجة في الدقيقة 36، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين لصفر.
وخلال الجولة الثانية، كثف لاعبو الفريق الأحمر هجوماتهم، وتمكنوا من تقليص الفارق بواسطة فابريس أونداما في الدقيقة 65، قبل أن يدرك يوسف القديوي التعادل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 من ضربة جزاء.
وشهدت المباراة شوطين مختلفين، إذ في الوقت الذي ظهر فيه لاعبو الوداد تائهين خلال الشوط الأول وغير قادرين على ضبط إيقاع اللعب مقارنة بلاعبي منافسهم، ما جعلهم يتلقون هدفين في أقل من عشر دقائق، تغيرت خلال الشوط الثاني الكثير من المعطيات خصوصا مع إشراك يوسف القديوي في المباراة مكان أحمد أجدو.
وحافظ الوداد على المركز الأول برصيد 5 نقاط، متفوقا على الترجي بنسبة الأهداف.
ويكفي الفريق الأحمر التعادل في المباراة المقبلة أمام الفريق التونسي بملعب رادس يوم 27 غشت الجاري، والفوز على الأهلي المصري بملعب المركب الرياضي محمد الخامس خلال الأسبوع الأول من شتنبر المقبل ليضمن مقعدا له بالمربع الذهبي، خصوصا أن الجولة الأخيرة ستشهد مباراة قوية بين الأهلي والترجي التونسي بملعب رادس، في الوقت الذي سيرحل فيه الوداد لمواجهة مولودية الجزائر، صاحب الرتبة الأخيرة بنقطة واحدة.
وفي المجموعة الثانية، زاد إنييمبا متاعب الرجاء المتعثر مع بداية الموسم الجديد، بفوزه عليه بهدفي أوتشي كالو في الدقيقة التاسعة وجونسون جيدوزي في الدقيقة 27.
وبات الرجاء، الذي أقصي الأسبوع الماضي من سدس عشر نهائي كأس العرش على يد أولمبيك آسفي، يحتاج إلى معجزة إذا أراد التأهل إلى نصف نهائي المسابقة الإفريقية، إذ بقي أخيرا بنقطة واحدة، متخلفا بفارق الأهداف عن القطن الكامروني، فيما يوجد إنييمبا والهلال السوداني في المركز الأول بسبع نقاط.
ويستقبل الرجاء إنييمبا في الجولة المقبلة بين 26 و28 غشت الجاري، ثم يتنقل في الجولة قبل الأخيرة لمواجهة القطن الكامروني بين تاسع و11 شتنبر المقبل، ويستقبل الهلال في الجولة الأخيرة بين 16 و18 من الشهر نفسه.

أحمد نعيم وعبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق