الرياضة

الجامعة تستنجد بسبعة حكام جدد

يلتحق بمديرية التحكيم وباعمراني والضحيك وبوحزمة يودعون الملاعب

استنجدت مديرية التحكيم بسبعة حكام جدد لقيادة مباريات أول بطولة احترافية، بعد تقاعد أربعة حكام، وهم حميد باعمراني وخليل الروسي وعبد الله الضحيك وإبراهيم بوحزمة.
وأحيل هؤلاء على التقاعد، بعدما بلغوا سن 45 سنه، المحدد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لنزع الحكام شارة التحكيم. ومن المنتظر أن تعرف بطولة الموسم المقبل ظهور حكام جدد في سياق إستراتيجية المديرية الرامية إلى تأهيل الحكام، الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة.
وبات سبعة حكام جدد مؤهلين لقيادة المباريات، بعد نجاحهم في الاختبارات البدنية، التي نظمت بالمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، ويتعلق الأمر بعادل زوراق وسمير الكزاز ومحمد العلام ونور الدين الجعفري ومصطفى بوشتات ويوسف الهروي ومحمد بلوط.
وأوضح مصدر مسؤول بمديرية التحكيم، أن هؤلاء كانوا متابعين من طرف أعضاء المديرية، خاصة في دوري الأمل، وأبانوا علو كعبهم، على حد تعبير المصدر ذاته.
وسيغيب محمد يارا عن أولى مباريات البطولة، بسبب إصابته في العضلة الخلفية للساق، ما حرمه من المشاركة في الاختبار البدني، وتبقى عودته إلى التحكيم رهينا بنجاحه في الاختبار البدني المقبل.
من ناحية ثانية، التحق خليل الرويسي، الحكم المتقاعد، بطاقم المديرية، إذ أسندت إليه مهمة الإشراف على حكام كرة القدم المصغرة.
إلى ذلك، تنظم مديرية التحكيم امتحانا للارتقاء إلى حكم متجول بين العصب في رابع شتنبر المقبل، بالمركز الوطني بالمعمورة، تليه دورة تكوينية للمجموعة الثالثة والرابعة في الفترة الممتدة ما بين خامس و11 شتنبر المقبل.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق