اذاعة وتلفزيون

“على سبة” جديد الحسين بنياز على القناة الأولى

ينتظر أن تبث القناة الأولى، ابتداء من يوم الخميس المقبل، الحلقة الأولى من سلسلة «على سبة» التي يطل فيها الفنان الساخر الحسين بنياز باز على جمهور التلفزيون بعد غياب طويل عن قناة دار البريهي.
السلسلة وهي من فكرة وتشخيص الفنان الحسين بنياز وإخراج سعيد آزر، عبارة عن 30 حلقة مدتها 13 دقيقة تتناول مواضيع اجتماعية بطابع كوميدي ساخر وبرؤية فنية جديدة. واعتمد كذلك في السلسلة على أسلوب «الطولك شو» في طريقة التقديم، أما التصوير فتمت فيه المزواجة بين الداخلي في الاستوديو حيث يقدم الحسين بنياز فقرته الساخرة، والخارجي الذي يشارك فيه ممثلون آخرون منهم على وجه التحديد الفنان عبد الإله عاجل.
واعتبر الحسين بنياز، في اتصال مع «الصباح»، أن سلسلة «على سبة» مؤشر على «بوادر الانفراج» في علاقته بالقناة الأولى، خاصة أنه غاب عن الشبكة الرمضانية للقناة الأولى منذ مدة، سيما بعد اختيار مسؤولي القناة برمجة عمل ساخر له بعنوان «خفيف ظريف» خلال شهر يوليوز الماضي، أي قبل شهر رمضان.
وعن رأيه حول مستوى الأعمال المقدمة خلال هذه السنة على القناتين، قال الحسين بنياز «من الصعب أن أحكم عليها وأنا طرف فيها، إلا أنه يمكن أقول إن الاستياء هو السمة العامة التي تطبع المشاهد المغربي إزاء ما يقدم له على التلفزيون المغربي».
وأضاف بنياز، في حديثه مع «الصباح»، أن مجال الفكاهة أضحى غاصا بالدخلاء و»اختلط الحابل بالنابل»، إذ أن إضحاك الناس ليس في متناول أي شخص فهو فن صعب للغاية. ووصف بنياز برامج «الكاميرا الخفية» التي تبث على القناتين، بأنها «استهزاء من الطبقة الكادحة» وأن أصحاب هذه البرامج يستهدفون شريحة اجتماعية دون غيرها.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق