مجتمع

لجنة تحضيرية لتأسيس شبيبة “البام”

كشف مصدر موثوق من داخل حزب الأصالة والمعاصرة أن تيارا شبابيا يستعد لمراسلة الشيخ بيد الله، الأمين العام للحزب، بشأن تشكيل لجنة تحضيرية تنكب في الأسابيع والشهور المقبلة على تأسيس شبيبة الحزب، التنظيم الموازي الذي يتوقع أن يشكل إضافة مهمة ولبنة أساسية في الحزب الذي أثار، منذ تأسيسه، الكثير من الجدل.

ووفق ما أفاد به المصدر ذاته، عقد أطر الشبيبة، في الآونة الأخيرة، اجتماعات مكثفة، خلصت بالإجماع على ضرورة وضع لائحة أولية لأعضاء اللجنة التحضيرية لتنظيم شبيبة «البام»، بتوافق مع جميع التيارات الشبابية داخل الحزب، على أساس مراسلة الأمين العام الشيخ بيد الله، وإشعاره بموضوع تأسيس اللجنة التحضيرية، وإطلاع المكتب الوطني على اللائحة المقترحة لأعضائها، على أساس معرفة رأيهم في الموضوع.
وفي اتصال مع جلال الفتحوني، الناشط في الحزب، أكد خبر سعي مجموعة من الأطر الشابة إلى تشكيل لجنة تحضيرية يعهد إليها بمهمة تبادل المقترحات والاستشارات بخصوص إمكانية خلق تنظيم شبابي مواز لحزب الأصالة والمعاصرة في هذا الظرف بالذات، وما الذي يمكن أن تقدمه لحزب «البام» مع الاستعدادات المحمومة والتحضير المكثف للانتخابات المقبلة، التي يرتقب أن تجرى في غضون شهر أكتوبر المقبل.
وأوضح الفتحوني أن عددا كبيرا من شباب الحزب أبدوا رغبتهم في تأسيس تنظيم شبابي، ورحبوا بالفكرة، مطالبين، في الوقت ذاته، بأخذ رأي الأمين العام للحزب، الشيخ بيد الله، إضافة إلى المكتب الوطني، باعتباره الهيأة التقريرية الأولى في كل ما يتعلق بقرارات الحزب، بعد المؤتمر الوطني.
إلى ذلك، ترى مصادر من حزب الأصالة والمعاصرة أن لا شيء يمنع تشكيل لجنة تحضيرية بشأن تأسيس شبيبة للحزب، معتبرة أن الأمر ينم عن أن الحزب يوجد في صحة جيدة، ولم يتأثر مطلقا ب»الإشاعات التي تحاك حوله» من طرف «الكثير من الخصوم»، مشيرة إلى أن «الضربات القوية» التي توجه إليه بين الفينة والأخرى، لن تزيد إلا في تماسكه، وتعاضد كافة مكوناته».
وانتقدت مصادر من الحزب الجدل الذي يفتعله البعض بخصوص «الصراع الصامت» بين أعيان الحزب والتيار اليساري، مشيرة إلى أن أي حزب لا يخلو من صراعات، ومعتبرة أن الجميع «يجب أن يتقبل الاختلاف كيفما كان نوعه، لأن الأمر يتعلق حتما بظاهرة صحية».

عبد الله الكوزي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق