حوادث

ضبط 7 كيلوغرامات من الكوكايين بمطار محمد الخامس

مسافر يتحدر من البنين خبأها في لوحات تشكيلية وأدوات مطبخ

ضبطت مصالح الجمارك بمطار محمد الخامس، يوم الثلاثاء الماضي، سبعة كيلوغرمات من الكوكايين بحوزة مسافر يتحدر من دولة البنين، كان يعتزم تهريبها إلى إحدى الدول الأوربية.
وجاء إيقاف المشتبه فيه وحجز الكمية سالفة الذكر، التي تعد كبيرة مقارنة بالكميات التي ضبطت في السنوات الأخيرة، بعد أن راودت رجال الجمارك المكلفين بالمراقبة داخل المطار شكوك حوله، ليعمدوا إلى تفتيش أمتعته وحجز كمية الكوكايين.
وقالت المصادر ذاتها إن الكوكايين كان مخبأ بشكل متقن داخل ثلاث لوحات تشكيلية، إذ عمد المشتبه فيه إلى وضع جزء مهم من الكوكايين خلف الرسوم وغلفها بشكل محكم ببلاستيك صلب ثم أحكم إغلاقها.
وواصلت عناصر الشرطة مراقبة أمتعة المشتبه فيه، قبل أن تضبط كمية أخرى من المخدرات مخبأة داخل أدوات مطبخ (آلة تسخين سندويشات).
وأحيل المشتبه فيه، الذي كان قادما من إحدى بلدان أمريكا اللاتينية ومتجها إلى دولة أوربية، على عناصر الفرقة الجنائية الولائية بأمن آنفا بالدار البيضاء، فيما سلمت الكمية المذكورة إلى المختبر العلمي من أجل إجراء خبرة عليها وتحديد نوعية المادة المضبوطة، والتي تبين أنها كوكايين.
وفتح تحقيق مع المشتبه فيه الذي تبين من خلاله أنه ينتمي إلى شبكة دولية لترويج الكوكايين تنشط بين أمريكا اللاتينية وأوربا، وتتخذ من المغرب منطقة عبور.
وتعد هذه العملية الثانية من نوعها في أسبوع واحد بعد أن سبق لمصالح الجمارك أن أوقفت نهاية الأسبوع الماضي نيجيريا وبحوزته ثلاثة كيلوغرامات خبأ بعضها في أمتعته، وأخرى في معدته.
واستطاعت مصالح الجمارك خلال السنة الماضية حجز حوالي أربعة كيلوغرامات من الكوكايين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وهي كمية ضئيلة مقارنة مع ما سجل هذه السنة، إذ فاقت الكمية المحجوزة عشرة  كيلوغرامات.

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق