الرياضة

الـمـاص يـواصـل تـألـقـه الـقـاري

انتزع صدارة المجوعة الثانية لكأس “الكاف” بفوزه على صن شاين النيجيري

انتزع فريق المغرب الفاسي صدارة المجموعة الثانية من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على صن شاين ستارز النيجيري بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما أول أمس (السبت) بملعب مركب فاس، لحساب الجولة الثالثة من المسابقة ذاتها. وبات الفريق الفاسي متصدرا للمجموعة برصيد سبع نقاط، حصل عليها من فوزين على شبيبة القبائل الجزائري وصن شاين النيجري وتعادل أمام موتيما تيمبي الكونغولي، متقدما بفارق نقطة واحدة على منافسه صن شاين بست نقاط، فيما يحتل موتيما، الفائز على شبيبة القبائل بهدفين لصفر الجمعة الماضي، المركز الثالث بأربع نقاط.
وانطلقت المباراة، التي قادها الحكم الغيني أبوبكار بانغولا، باندفاع لاعبي المغرب الفاسي، الذين بادروا إلى مباغتة الضيوف، إلا أنهم وجدوا صعوبة في فرض نظام لعبهم أمام الانتشار الجيد للاعبي صن شاين النيجيري.
وكان الفريق الضيف قريبا من إحراز هدف السبق في مناسبتين، قبل أن يفرض المغرب الفاسي سيطرته على وسط الميدان وينظم جهومات متتالية أثمرت إحداها هدفا من إحراز عبد العالي حلحول في الدقيقة 29 إثر تمريرة محكمة من لاعب الوسط محمد علي بامعمر.
وفي الجولة الثانية، سعى الفريق النيجيري إلى إدراك التعادل من خلال تكثيف هجوماته، دون أن يبلغ مراده أمام تمساك خطوط المغرب الفاسي، الذي كان منظما ومنضبطا تكتيكيا، ما أهله لخلق فرص عديدة لم تستغل على نحو جيد من طرف حمزة بورزوق والمهدي الباسل.
ومن المقرر أن يحل الفريق الفاسي ضيفا على صن شاين النيجري في 27 غشت الجاري، لحساب الجولة الرابعة من المنافسة ذاتها.
وعلم «الصباح الرياضي» أن صعوبات تعترض ممثل الكرة الوطنية في الحصول على التأشيرة من السفارة النيجيرية. وأوضح مصدر مسؤول بالمغرب الفاسي، أن إدارة الفريق كثفت اتصالاتها مع السفارة نفسها منذ أسبوعين، لكن دون جدوى، ما جعلها تتخوف من إجراءات الحصول عليها قبل التوجه إلى نيجريا.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق