الرياضة

حـركـة تـصـحـيـحـيـة تـطـالـب بـإنـقـاذ الـرجـاء

شرعت في جمع 40 ألف توقيع للمطالبة بجمع عام استثنائي وبمحاسبة المسؤولين

شرعت فعاليات رجاوية في جمع توقيعات على عريضة للمطالبة ب”إنقاذ” نادي الرجاء الرياضي وفرع كرة القدم التابع له.
وجاء في بلاغ لما سمي بالحركة التصحيحية أن الأخيرة “تنبثق من جميع الفعاليات الجمعوية والرياضية وكل الجماهير الرياضية”، وأنها شرعت في “تفعيل كل أشكال النضال ضد الفاسدين والمفسدين الذين يتربصون الفرص من أجل المصلحة الخاصة، على حساب فريق جماهيري عتيد وعزيز على كل المغاربة”.
وأوضحت الحركة أنها وضعت “خطة لبلورة مطالب الجماهير الرياضية بطريقة حضارية من أجل محاسبة المسيرين والمسؤولين على الوضع المالي والمعنوي الذي أصبح عليه الفريق”، مشيرة إلى أن العملية تهدف إلى جمع 40 ألف توقيع تحت إشراف اللجان المتفرغة عن الحركة في “جو من الحماس والمسؤولية”.
وتطالب الحركة بتأسيس لجنة مستقلة ومسؤولة يتم الاتفاق عليها للتقصي والمحاسبة في مالية الفريق، مع دراسة جميع الصفقات والمعاملات التي أبرمها الرئيس والمكتب المسير منذ انتخابه في الجمع العام لسنة 2010، وبحل المكتب المديري للنادي ومحاسبته، مع وضع لجنة مؤقتة لتصريف الأعمال، حتى يتم تكوين مكتب مديري ديمقراطي ومسؤول، وبعقد جمع عام استثنائي عاجل، كيفما كانت النتائج التي سيحصل عليها الفريق في المباريات المقبلة.
وتتعهد الحركة في بيانها بالعمل على “تشجيع الفريق في جميع المباريات والملتقيات، ونبذ العنف وكل أشكال الحقد والضغينة”.
يشار إلى أن فريق الرجاء الرياضي يعيش منذ يوليوز الماضي على إيقاع مشاكل فجرت غضب الجمهور من سياسية المكتب المسير، في موضوع المدرب امحمد فاخر والانتدابات والتدبير المالي.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق