الرياضة

غريتس يكشف لائحة الأسود الجمعة المقبل

المنتخب يشرع في التحضير لمباراة إفريقيا الوسطى في 28  غشت بمراكش

علم «الصباح الرياضي» أن إريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، سيحدد اللائحة الأولية للأسود يوم الجمعة المقبل، تحضيرا للمباراة التي تجمع المنتخب الوطني بإفريقيا الوسطى في رابع شتنبر المقبل ببانغي، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقرر في غينيا الاستوائية والغابون 2012. وكشف مصدر مطلع أن اللائحة ستضم 32 لاعبا، قبل تقليص عددها إلى  23 ،أسبوعا قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق.
واستبعد المصدر ذاته، إمكانية حدوث تغييرات في تشكيلة المنتخب الوطني، عدا غياب مروان الشماخ، عن مباراة إفريقيا الوسطى، بسبب جمعه إنذارين. وينتظر أن يستعين غريتس باللاعبين الذين شاركوا في مباراتي الجزائر في رابع يونيو الماضي، والسنغال في 10 غشت الجاري.
من ناحية ثانية، تراجعت جامعة كرة القدم عن قرار إقامة معسكر تدريبي بغينيا الاستوائية، كما كان مقترحا من قبل، وفضلت مراكش فضاء مناسبا لضمان تحضير جيد للمباراة، قبل السفر إلى بانغي 24 ساعة قبل تاريخ المباراة.
واتخذت الجامعة قرارها بتنسيق مع غريتس، الناخب الوطني، الذي فضل مراكش على معسكر غينيا الاستوائية، لتفادي متاعب السفر وإكراهات الحرارة والرطوبة التي يمكن أن تعرقل تحضيرات الأسود للمباراة.
وفي السياق ذاته، كشفت مصادر متطابقة عن اجتماع مرتقب بين علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، وإيريك غريتس، لتسطير برنامج المنتخب الوطني وتهييئ الظروف الملائمة لإقامة معسكر تدريبي بمراكش.
وكان منتخب إفريقيا الوسطى تعثر أمام منتخب مالطا بهدفين لواحد يوم الأربعاء الماضي، في سياق استعدادات الأول لمباراة الأسود، فيما فاز المنتخب الوطني على نظيره السنغالي بهدفين لصفر بدكار.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يتقاسم مع إفريقيا الوسطى صدارة المجموعة الرابعة، برصيد سبع نقاط لكل منهما، مع امتياز للأسود بنسبة الأهداف.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق