الرياضة

البرازيل تواجه مصر بدل إسبانيا وإيطاليا

مدرب منتخب السامبا على صفيح ساخن

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلغاء مباراتي منتخب البلاد المقررتين في أكتوبر و نونبر المقبلين أمام إيطاليا وإسبانيا على التوالي.
وفي المقابل سيواجه راقصو السامبا المنتخب المصري بطل إفريقيا ثلاث مرات على التوالي في سادس شتنبر في مباراة إعدادية بالقاهرة. في الوقت نفسه أعلن الاتحاد البرازيلي عن ثلاث مباريات إعدادية أخرى أمام منتخبات كوستاريكا والمكسيك والغابون أيام السابع و11 أكتوبر و 11 نونبر.
لكن الاتحاد أبقى على مواجهتي نظيره الأرجنتيني في شتنبر باللاعبين المحليين، يوم 14 بأحد ملاعب الأرجنتين ويوم 28 بمدينة بيلين عاصمة ولاية بارا البرازيلية.
وكان الاتحاد أعلن عن مواجهتي إسبانيا وإيطاليا الشهر الماضي، ولم يكشف عن سبب إلغائهما المفاجئ.
وخسر منتخب السامبا مباراة إعدادية أمام نظيره الألماني الأربعاء الماضي بمدينة شتوتجارت بثلاثة أهداف لاثنين.
من ناحية ثانية، وبعد عام واحد من توليه المسؤولية، تعج وسائل الإعلام البرازيلية حاليا بالشكوك حول قدرة المدرب مانو مينزيس المدير التقني للمنتخب البرازيلي على بناء فريق قوي وقادر على إحراز لقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وجاءت الهزيمة بثلاثة أهداف لاثنين أمام المنتخب الألماني الأربعاء الماضي لتفجر موجة عنيفة من الانتقادات ضد مينزيس الذي سقط للمرة الثالثة أمام المنتخبات الكبيرة على مدار الفترة التي قاد فيها الفريق.
واستهل مينزيس مسيرته مع الفريق بالفوز على المنتخب الأمريكي بهدفين لصفر، ولكنه سقط في المباريات الإعدادية الثلاث التي خاضها أمام منتخبات كبيرة وهي فرنسا والأرجنتين وألمانيا، كما ودع مبكرا بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي أقيمت بالأرجنتين الشهر الماضي، وذلك عن طريق ضربات الترجيح في مباراته أمام باراغواي بدور الثمانية.
وكانت الهزيمة أمام ألمانيا هي القشة التي قصمت ظهر البعير، إذ علقت عليها صحيفة “لانس” البرازيلية بعنوانها “مرة أخرى يا مانو ؟” في إشارة واضحة إلى نفاد صبر البرازيليين إزاء العروض التي يقدمها الفريق بقيادة مينزيس.
وسبق للمنتخب البرازيلي أن خسر بقيادة مينزيس أمام كل من فرنسا والأرجنتين بنتيجة واحدة هي  (1 – 0)، كما تعادل بدون أهداف مع المنتخب الهولندي، وفشل الفريق في المباريات الرسمية بعدما قدم واحدة من أسوأ مشاركاته في بطولات كوبا أمريكا، واختتم مسيرته في البطولة بإهدار جميع ضربات الترجيح الأربع التي سددها لاعبوه بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وأكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن مينزيس لن يقال وأن الفريق لن يغير خطته في اللعب مع منتخبات قوية ضمن سلسلة المباريات الإعدادية التي سيخوضها للاستعداد القوي قبل مونديال 2014 .
وقال ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد في بيان له إن مواجهة الحقيقة رغم صعوبتها تكون أكثر إفادة من تحقيق انتصارات وهمية في المباريات الإعدادية تتبعها هزائم كبيرة في المباريات الرسمية مستقبلا، مشيرا إلى أن مينزيس سيواصل عمله مع الفريق بثقة تامة من قبل الاتحاد.

رئيسة البرازيل تنفي تأجيل الاستعدادات للمونديال

نفت رئيسة البرازيل ديلما روسيف وجود نية بتأجيل استعدادات بلادها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام صيف العام 2014.
وأكدت روسيف أن الحكومة البرازيلية تتقدم بخطوات ملموسة في توسيع المطارات في المدن الكبرى، وإنشاء نظام اتصالات فعال وحديث في المدن الـ12 التي تستضيف فعاليات البطولة.
وأشارت إلى أن عمليات الإنشاء والإصلاح تسير بشكل جيد، وأن جميع المنشآت المطلوبة ستكون جاهزة في دجنبر 2013، أي قبل ستة أشهر من انطلاق منافسات المونديال.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق