الرياضة

الإصابة تبعد الإدريسي عن بطولة إفريقيا

منح تشجيعية للاعبي منتخب السلة تتراوح ما بين 4 و30 مليون سنتيم للظفر باللقب الإفريقي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة تخصيص منح تشجيعية للاعبي المنتخب الوطني المشارك في بطولة إفريقيا للأمم التي ستحتضنها مدغشقر خلال الفترة ما بين 15 و28 غشت الجاري.
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن الجامعة قررت منح لاعبي المنتخب منحا تشجيعية ما بين 4 و30 مليون سنتيم، على الرتب الأربع الأولى في بطولة إفريقيا، إذ خصصت لكل لاعب من المنتخب الوطني 30 مليون سنتيم في حالة الظفر باللقب الإفريقي باحتلاله الرتبة الأولى، وثمانية ملايين سنتيم في حالة احتلاله مركز الوصافة، وستة ملايين سنتيم في حالة إنهائه المنافسات في الرتبة الثالثة، وأربعة ملايين سنتيم إن أنهى مشاركته في الرتبة الرابعة.
وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة جندت جميع الإمكانيات لضمان مشاركة إيجابية للعناصر الوطنية، وإنهائه بطولة إفريقيا في إحدى الرتب الأربع الأولى، رغم صعوبة المنافسة من خلال مشاركة أقوى المنتخبات على الصعيد القاري، إضافة إلى وجود المنتخب الوطني في مجموعة صعبة (الثانية)، إلى جانب منتخبات أنغولا حامل اللقب الإفريقي عدة مرات، والسنغال وتشاد، مشيرا إلى أن الجامعة سعت إلى توفير استعدادات قوية للمنتخب الوطني من خلال مشاركته في تجمعين مهمين بتركيا وتونس، ثم إفران.
وحسب المصدر نفسه، تعذرت مشاركة يونس الإدريسي في بطولة إفريقيا ويصعب عليه تعزيز صفوف المنتخب الوطني بمدغشقر، بحكم عدم تماثله للشفاء من الإصابة التي ألمت به، موضحا أن باقي العناصر تتمتع بإمكانيات تقنية وبدنية جيدة.
ويذكر أن لاعبي المنتخب الوطني سيخوضون أول مباراة ببطولة إفريقيا للأمم الخميس المقبل أمام نظيره السنغالي، والثانية السبت المقبل أمام أنغولا، والثالثة يوم الاثنين المقبل أمام تشاد.   

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق