الرياضة

مهلة 48 ساعة للأندية لتسوية وضعية لاعبيها

كل لاعب غير مؤهل سيصبح حرا وغرامات لفرض احترام الندوات الصحافية

منحت جامعة كرة القدم مهلة 48 ساعة للأندية الوطنية لتسوية وضعية لاعبيها الأصليين، إما بتسجيلهم في لوائحها المعتمدة أو بفسخ عقودهم.
وأفادت مصادر مسؤولة بالجامعة إن المهلة تبدأ بعد غد (الاثنين)، موضحة أن هذا القرار جاء بعد لجوء مجموعة من الأندية إلى التعاقد مع لاعبين جدد وتسجيلهم في لوائحها لدى الجامعة، فيما تترك أماكن شاغرة للاعبيها الأصليين أو الصاعدين من فئة الشباب أو العائدين من إعارة، حتى آخر لحظة، وهو الوضع الذي ينتج عنه بقاء عدد كبير من هؤلاء اللاعبين دون فريق بعد انتهاء مرحلة الانتقالات.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن الجامعة ستعتبر كل لاعب أصلي في فريقه وغير مسجل في اللائحة المعتمدة حرا مباشرة بعد انتهاء المهلة، حتى يتمكنوا من الانتقال إلى فرق أخرى.
من ناحية ثانية، تواصل لجنة مختصة في الجامعة النظر في ملفات نزاعات عدد من اللاعبين مع فرقهم منذ يوم الثلاثاء الماضي، إذ قررت الترخيص لعدد منهم بالانتقال إلى فرق أخرى، في انتظار تسوية وضعيتهم المالية.
على صعيد آخر، رفعت جامعة كرة القدم سلاح الغرامات لإلزام الأندية باحترام ضوابط تنظيم المباريات، خصوصا في ما يتعلق بالتغطية الإعلامية.
وقالت مصادر مطلعة إن الجامعة خلصت في اجتماع طارئ عقدته أول أمس (الخميس) إلى إلزام الأندية باحترام الندوات الصحافية بعد كل مباراة، لا تقل مدتها عن نصف ساعة، ويحضرها المدرب أو مساعده ولاعب من الفريق.
وأضافت المصادر نفسها أن الأندية المخالفة لضوابط وشروط تنظيم المباريات ستتعرض لغرامات تقتطع نسبتها من عائدات النقل التلفزيوني.
وتابعت المصادر نفسها أن الجامعة قررت إلزام كل فريق بتعيين صحافيين محليين ضمن خلية إعلامية لتنظيم المباريات، لتسهيل عمل ممثلي وسائل الإعلام، خصوصا في ما يتعلق بتخصيص شارات لهم، إذ أصبح ذلك إلزاميا بداية من الموسم الكروي الجديد.
وتأمل الجامعة من وراء هذه الإجراءات ضمان تنظيم جيد للمباريات، وتفادي المشاكل التي تطرح بهذا الشأن.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق