حوادث

أمن الفداء يحجز 66 كيلوغراما من الشيرا

حملات أمنية أسفرت عن حجز قرقوبي ومعجون وكيف وإيقاف العشرات

أسفرت الحملات الأمنية، التي باشرتها عناصر الشرطة  القضائية بامن الفداء بالدار البيضاء، طيلة الأسبوع الأول من شهر رمضان عن حجز  كميات مهمة من المخدرات (شيرا، قرقوبي، كيف، معجون…) وإحالة 29 متهما على القضاء.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن الشرطة القضائية حجزت خلال عملية واحدة (في اليوم الثاني من رمضان) 56 كيلوغراما من

الشيرا لدى متهم يدعى «ولد الليبيري».
وجاء إيقاف المتهم بحي الهراويين بضواحي الدار البيضاء، بناء على معلومات توصلت بها عناصر الشرطة القضائية مفادها أن شخصا، يقيم بالهراويين، ينتقل إلى قطاع الفداء من أجل بيع الشيرا لبعض مستهلكيها، لتحصل عناصر الشرطة على معلومات عنه، وتنتقل إلى الهراويين، بعد أن تقمصت دور مصلحي سيارات وسماسرة فيها، إذ ادعوا أنهم يرغبون في شراء سيارة، قبل أن يغادر المتهم منزله، القريب من مكان وقوف السيارة، ويعاين تجاذبهم أطراف الحديث حول ثمن سيارة معروضة للبيع، قبل أن يطلب منه أحدهم تزويده ببعض الماء ليعود المتهم إلى منزله ويتم تعقبه من قبل عناصر الشرطة القضائية التي داهمت المنزل وحجزت به الكمية سالفة الذكر.
وكشف التحقيق مع المشتبه فيه أنه من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات وسبق أن صدرت في حقه مذكرات بحث.
وحجزت عناصر الشرطة القضائية في عملية ثانية ثمانية كيلوغرامات من المخدرات بدرب الكبير بعد التوصل بمعلومات عن اتجار المتهم فيها بمجموعة من الأحياء بقطاع الفداء، لتتم مداهمة منزله وضبطه متلبسا بحيازة الكمية سالفة الذكر.
ونصبت عناصر الشرطة القضائية كمينا لتاجر أقراص مهلوسة من نوع «ريفوتريل» ، إذ تقمص اثنان منهما دور مدمن عليها وفي اللحظة التي سلم فيها الأقراص إليهما تدخلت عناصر أمن واوقفته، وبعد تفتيشه ضبطت بحوزته أزيد من 300 حبة.

 

الصديق بوكزول

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق