fbpx
الرياضة

جامعة السلة تسعى إلى رفع مداخليها إلى ثلاثة ملايير

دعت الأندية إلى تجديد انخراطها ووضعت قوانين جديدة لعرضها على التصويت في الجمع العام المقبل

طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة جميع الأندية المنضوية تحت لوائها، بإعادة ملء استمارة تجديد الانخراط للموسم الرياضي المقبل، وبعقد جموعها العامة في أقرب الآجال.
وأكد مصدر داخل الجامعة الملكية المغربية للعبة، في تصريح لـ “الصباح الرياضي”، أن الدورية التي بعثتها الجامعة إلى جميع الأندية تدخل في إطار التقيد بتعليمات وزارة الشباب والرياضة التي فرضت على كل الجامعات الرياضية عقد جموعها العامة قبل 31 أكتوبر المقبل، وذلك في أفق التحضير للموسم الرياضي المقبل، وإعادة توقيع عقود الأهداف مع جميع الجامعات الرياضية.
وأضاف المصدر ذاته أن المكتب الجامعي سيعقد اجتماعا يوم 24 غشت الجاري من أجل تحديد موعد الجمع العام المقبل، والمقرر أن يعقد بالمركز الرياضي لكرة السلة قبل 31 شتنبر المقبل، أي قبل شهر من الموعد المحدد من وزارة الشباب والرياضة للجامعات بعقد جموعها العامة، وأن الاجتماع سيعرف مناقشة التقريرين الأدبي والمالي المنتظر عرضهما على الجمع العام المقبل.
وأوضح المصدر نفسه أن الجامعة ستناقش مجموعة من القوانين العامة الجديدة، المقرر دخولها حيز التطبيق خلال الموسم الرياضي المقبل، وبعد المصادقة عليها خلال الجمع العام، أغلبها يخص تغييرات في نظام البطولات الوطنية وتشتمل على جميع الأقسام.
إلى ذلك، قال المصدر ذاته إن الجامعة تبحث عن مستشهرين جدد، بهدف رفع المداخيل القارة لها من مليار ونصف المليار سنتيم إلى ثلاثة ملايير، ولهذه الغاية ربطت العديد من الاتصالات بمجموعة من المؤسسات العمومية المنتظر أن تعلن في شتنبر المقبل تعاقدها مع الجامعة الملكية، بعد النتائج الجيدة التي حققتها كرة السلة الوطنية على صعيد المنتخبات والأندية، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى من خلال ذلك إلى رفع تنافسية الأندية في البطولة الوطنية والكأس.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى