fbpx
اذاعة وتلفزيون

برامج متنوعة على أثير الإذاعة الأمازيغية

أعدت الإذاعة الأمازيغية لشهر رمضان المبارك باقة من البرامج شرعت في بثها في أول أيامه، والتي تتميز بتنوعها وتجمع بين ما هو خدماتي واجتماعي وثقافي وترفيهي.
وتماشيا مع أجواء الشهر الفضيل تقدم الإذاعة الأمازيغية برامج دينية الهدف منها تقديم النصائح والتوجيهات حول أهمية وفضائل الصيام وغيرها من القيم الإنسانية النبيلة التي ينبغي التحلي بها. وتستضيف البرامج الدينية لمناقشة مواضيعها نخبة من العلماء المنتمين إلى المجلس العلمي الأعلى، كما تقدم بالتعابير الأمازيغية الثلاثة «تريفيت وتشلحيت وتمازيغت».
وفي ما يخص البرامج الخدماتية، فتبث يوميا على أثيرها، وأبرزها برامج الصحة، التي تقدم نصائح حول التغذية في رمضان واجتناب مجموعة من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
وضمن شبكة البرامج الرمضانية تقدم الإذاعة الأمازيغية برامج سياسية، تناقش قضايا مرتبطة بالاستحقاقات المقبلة، كما تستضيف عددا من الفاعلين في الحقل السياسي لإغناء النقاش.
ويتخلل شبكة برامج الإذاعة الأمازيغية بث سلسلة جديدة حول تعلم الأمازيغية، والتي تدخل في إطار البرامج الثقافية، ومن بينها أيضا «وشم في الذاكرة»، الذي يعكس معاناة السجين غاني عاشور بتازمامارت.
ومن بين البرامج الرمضانية للإذاعة الأمازيغية سلسلة حول تاريخ الحماية، إلى جانب مسلسلات إذاعية درامية واسكيتشات بالتعابير الأمازيغية الثلاثة، تبث بوتيرة يومية على أثيرها.
وطيلة الشهر الفضيل ستحتفظ البرامج الرياضية بمواعد بثها، أما المواعد الإخبارية فمن المتوقع أن تزيد مدد بثها تماشيا مع ما يستوجبه الأمر من تغطيات ومتابعات لأحداث وطنية.
وحتى تعكس شبكة رمضان أجواء رمضان، فإن الإذاعة الأمازيغية تبث باقة من الأغاني الدينية والموسيقى الروحية، إضافة إلى سهرات أسبوعية.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى