اذاعة وتلفزيون

الغول يفوز بلقب “طوب شيف العالم العربي”

الطباخ المغربي حسم النتيجة لصالحه في برنامج المسابقات على قناة “إل بي سي”

فاز المتسابق المغربي عمر الغول بلقب «طوب شيف العالم العربي»، بعد أن نجح في حسم النتيجة لصالحه ضمن برنامج «طوب شيف»، الذي بثته قناة «إل بي سي» اللبنانية.
واختار عمر الغول ضمن المسابقة النهائية التي قررت فيها لجنة التحكيم أن يقدم فيها المشاركان المتأهلان طبقا يذكرهما بمرحلة الطفولة، أن يحضر طبق «الرفيسة» المكون من قطع الخبز والدجاج.
وفي الوقت الذي أبدى فيه كثيرون استغرابهم من الطبق، أوضح عمر الغول أنه من الأكلات التي كانت تحضرها والدته وأنه طبق اقتصادي تعده كثير من العائلات الفقيرة.
ورغم أن زوجة عمر الغول التي حلت رفقة ابنتهما من مقر إقامتهم بالمملكة العربية السعودية بدعوة من البرنامج، بدت مندهشة ومتخوفة من اختيار زوجها، فإنها دافعت عنه بشدة في كلمتها أمام لجنة التحكيم.
ومن بين الأطباق الأخرى التي اختار عمر الغول إنجازها «روليت السمك بالسبانخ»، الذي استغرق إنجازه عشرين دقيقة، وهو الطبق الذي نال استحسان لجنة التحكيم التي تضم عددا من أمهر الشيفات، وكذلك وزير السياحة الأردني السابق.
وجدير بالذكر أن «طوب شيف» برنامج خاص بالطبخ معروف على الصعيد العالمي وتقدم قناة «إل بي سي» نسخته العربية، والذي يشارك فيه أمهر الطهاة ويتنافسون من أجل الفوز باللقب.
واستطاع عمر الغول أن يصل على نهائيات البرنامج الذي شارك فيه سبعة عشر من الشيفات، ويتأهل إلى المرحلة النهائية مع اللبناني داوود حنا والسعودي يوسف خميس، الذي أقصي في الحلقة الأخيرة منه.
ولعل من أبرز شروط المسابقة التي تنافس فيها طهاة من شتى بقاع الوطن العربي، السرعة في إنجاز أطباق، يعتمدون في أغلبها على ابتكاراتهم، للحصول على أعلى النقاط. ويعتبر عمر الغول، واحدا من أمهر الطهاة، فخبرته مكنته من العمل لفائدة المطاعم الدولية «ديلفرانس»، والتي مازال يقدم لها كل ما هو جديد ومبتكر في عالم الطبخ.
وحصل عمر الغول على العديد من الجوائز أولها شيك بمبلغ مالي مهم، إضافة إلى دعوته لقضاء أسبوع بمزرعة بإنجلترا متخصصة في صناعة الألبان، وكذلك دعوة لحضور مؤتمر الصحة الغذائية.
وبالإضافة إلى عدة جوائز تلقى عمر الغول عروضا كثيرا للعمل بعدة دول منها اشتغاله بمجموعة فنادق روايال في لبنان.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق