الرياضة

الأشبال يبحثون عن أول لقب عربي

بنعبيشة متخوف من العياء ويدعو إلى التركيز وتوخي الحيطة والحذر

يبحث المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم عن أول لقب عربي له أمام نظيره السعودي غدا (الأحد) بملعب مولاي الحسن بالرباط، في نهائي البطولة العربية بالرباط.
وكان منتخب الأشبال بلغ المباراة النهائية عقب تصدرهم المجموعة الأولى بعشر نقاط، حصل عليها من ثلاثة انتصارات وتعادل، فيما حل المنتخب السعودي أولا في المجموعة الثانية، ب12 نقطة، بعد فوزه في أربع مباريات متتالية.
ونجح المنتخب السعودي في الفوز على نظيره المصري بهدف لصفر في المباراة الأخيرة التي جمعتهما بالملعب البلدي بالقنيطرة أول أمس (الخميس).
وسيكون المنتخب الوطني للشباب محروما من خدمات المدافع يوسف الجمعاوي، بعد إصابته بتمدد في الكاحل في مباراة الجزائر. ومن المنتظر أن يغيب الجمعاوي عن الملاعب لمدة شهر.
وكان حسن بنعيشة، مدرب منتخب الشباب، برمج ثلاث حصص تدريبية استعدادا لمواجهة السعودية، إذ خصص الأولى لإزالة العياء بالمركز الوطني بالمعمورة، ضاحية سلا، والأخريين للتركيز على نظام اللعب الذي سيعتمده في المباراة.
واعتبر حسن بنعبيشة المباراة صعبة بالنسبة إلى المنتخبين معا، مشيرا إلى أن جزئيات بسيطة ستتحكم فيها.
وقال بنعبيشة في تصريح ل”الصباح الرياضي” إن اللاعبين واعون بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويتطلعون إلى تحقيق الفوز، وبالتالي الفوز بأول لقب عربي على عهد الجامعة الحالية.
ودعا مدرب الأشبال إلى توخي الحيطة والحذر والتركيز في أغلب أطوار المباراة، وعدم ترك مساحات للاعبي المنتخب السعودي من أجل فرض أسلوب لعبهم.
وأبدى بنعبيشة تخوفا من العياء الذي يمكن أن يعانيه اللاعبون في المباراة بعد خوض أربع مباريات متتالية في ظرف وجيز، مؤكدا في الوقت ذاته أن المعد البدني محمد بنحيدة قام بعمل كبير من أجل تهييئ اللاعبين بدنيا.
وتمنى بنعبيشة حضور جمهور غفير لمساندة اللاعبين أمام المنتخب السعودي، مشيدا بدوره في تحفيز اللاعبين الشباب على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق