حوادث

وفاة وإصابات في انفجار ببني ملال

الحادث نجم عن انفجار خزان ماء من الحجم الكبير

توفي شخص وأصيب آخرون بجروح بعد انفجار خزان ماء كان مجموعة من العمال بصدد إصلاحه، الضيعة الفلاحية كورامات التابعة للمركز الفلاحي بإقليم بني ملال.
وانتقلت مختلف الأجهزة الأمنية ورجال الدرك وكذا السلطات المحلية إلى الضيعة الفلاحية، بعد الحادث إذ وقف الجميع  على حجم الخسارة التي أحدثها انفجار الخزان الذي عمد مالكه إلى إصلاحه. وعلمت الصباح أن المصابين نقلوا، بسبب  حجم الأضرار الجسدية التي لحقتهم، إلى مستشفى بالبيضاء، وبعضهم إلى المستشفى الجهوي ببني ملال لتلقي الإسعافات الضرورية.  
وعزت المصادر ذاتها سبب الحادث إلى انفجار خزان مائي من الحجم الكبير سعته 2000 لتر، إذ قام مالكه صحبة عمال بصباغته بعدما تآكلت جنباته  نتيجة استعمال  أدوية مخصصة للأشجار الموجودة بالضيعة على مساحة تفوق 100 هكتار توجد في ملكية شركة كورامات.
وأكدت مصادر متطابقة، أن حلول الليل صعب مأمورية العمال الذين انشغلوا بإصلاح حاوية الماء الضخمة ما دفعهم إلى الاستعانة  بمصباح كهربائي من أجل إنهاء أشغال الصباغة التي تحتوي على مادة «الدوليو» القابلة للاشتعال، إذ بمجرد وقوع تماس كهربائي  بسيط، انفجرت الحاوية  بشكل مرعب ما تسبب في وفاة سائق جرار، يتحدر من دوار امكونة بقبيلة بنى اعياط ويعمل سائقا بالضيعة نفسها، إذ كان يشارك عمال الصباغة عملهم، في حين  أصيب المسؤول عن الضيعة الذى كان يحمل المصباح إصابات وصفتها مصادر طبية بالخطيرة نقل إثرها إلى البيضاء لتلقى العلاجات الضرورية، مع إصابة عاملين آخرين كانا يشاركان في أعمال الصباغة إصابات متفاوتة الخطورة نقلا إثرها إلى المستشفى الجهوي ببنى ملال.

سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق