الرياضة

غريتس يكشف لائحته الأسبوع المقبل

اللاعبون سيتوجهون مباشرة إلى دكار وسيخوضون حصتين تدريبيتين قبل مواجهة السنغال

عاد إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني، مساء أول أمس (الأربعاء) إلى المغرب، قادما إليه من بلجيكا، حيث قضى عطلته السنوية.
ومن المنتظر أن يشارك مدرب الأسود اليوم (الجمعة)، في نشاط تنظمه السفارة البلجيكية، لفائدة رعاياها بالمغرب، قبل الانكباب على إعداد لائحة المنتخب الوطني الذي سيواجه السنغال في 10 غشت المقبل. وحسب معلومات «الصباح الرياضي»، فإن غريتس سيكشف لائحة الأسود بداية الأسبوع المقبل.
وتضم اللائحة أسماء جديدة ستدافع لأول مرة عن الألوان الوطنية، من قبيل ميمون أزواغ، لاعب بوخوم الألماني، وكريم بالعربي المنتقل حديثا إلى بايرن ليفركوزن، واسماعيل العيساتي، العائد إلى أجاكس أمستردام، بعد موسم إعارة رفقة فتيس أرنهايم، إضافة إلى الدولي الأولمبي السابق عادل الشيحي، مهاجم كولون.
ولم تستبعد مصادر «الصباح الرياضي»، أن يوجه مدرب المنتخب الدعوة إلى منير الحمداوي، مهاجم أجاكس أمستردام، لرفع معنوياته، ومنحه فرصة أخيرة مع الأسود.
كما سيوجه غريتس الدعوة إلى يوسف العربي، المنضم حديثا إلى الهلال السعودي، لمنحة مساحة زمنية أطول للعب، تأهبا لإشراكه في المباراة الرسمية أمام إفريقيا الوسطى في شتنبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا، التي سيغيب عنها قلب هجوم الأسود مروان الشماخ، لاعب آرسنال الإنجليزي، لجمعه إنذارين.
وستضم اللائحة كذلك لاعبين من البطولة الوطنية، خاصة لاعبي الوداد والرجاء الرياضيين، والمغرب الفاسي المشاركين في المنافسات القارية، والذي انطلقت استعداداتهم للموسم المقبل بشكل مبكر، في مقدمتهم نادر المياغري و أيوب الخالقي ومحمد برابح ورشيد السليماني ومحمد أولحاج، ومصطفى المراني.
إلى ذلك، أشارت المصادر، إلى أن اللاعبين سواء المحليين م أو المحترفين، سيتوجهون بداية من سابع غشت المقبل (حسب التزامات أنديتهم)، مباشرة إلى دكار عاصمة السنغال، حيث سيخوضون حصتين تدريبيتين قبل مواجهة السنغال في العاشر منه.
وتدخل هذه المباراة  في إطار استعدادات المنتخبين لباقي تصفيات أمم إفريقيا 2012، التي تحتضن نهائياتها غينيا والغابون، والتي يحل في جولتها الخامسة الأسود ضيوفا على منتخب إفريقيا الوسطى.

نورالدين الكرف


منتخب الشباب إلى نهائي البطولة العربية

تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائي البطولة العربية، عقب تعادله أمام نظيره الجزائري بصفر لمثله في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الأربعاء) بملعب مولاي الحسن، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن بطولة العرب للشباب. وبلغ الأشبال المباراة النهائية، التي تجرى بعد غد (الأحد) بملعب مركب مولاي الحسن انطلاقا من الخامسة والنصف، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 10 نقاط، متقدما على منتخب سوريا في المركز الثاني بتسع نقاط، فيما حل الجزائر ثالثا بسبع نقاط. وكان المنتخب السوري فاز على نظيره السوري بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الأربعاء) بالملعب البلدي بالقنيطرة. وأحرز هدفي المنتخب السوري اللاعب سمير سالم، فيما أحرز للسودان اللاعب رحمة الله الخازن.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق