الرياضة

عصبة الأبطال تؤجل “وداد أفريكا كاب”

تحكيم سوداني لمباراة مولودية الجزائر ومشاكل الطيران تعرقل وصول الفريق

قرر الوداد الرياضي تأجيل تنظيم النسخة الثانية لدوري “وداد أفريكا كاب”، الذي كان مبرمجا إقامته منتصف يوليوز الجاري في شراكة مع الخطوط الملكية المغربية،  بسبب مشاركة الفريق الأحمر في دوري المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية.
وقالت مصادر مطلعة إن عبد الإله أكرم، رئيس الوداد اتفق مع إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، على تأجيل الدوري بسبب الاستحقاقات الإفريقية للفريق، مضيفة أن الأخير استجاب لطلب أكرم ووافق على قرار التأجيل.
وكشفت المصادر ذاتها أن التاريخ الذي تم الاتفاق على اقتراحه على اللجنة المنظمة للدوري هو فترة توقف البطولة الوطنية خلال شهر دجنبر المقبل.  وكان الوداد والخطوط الملكية المغربية وقعا اتفاقية شراكة تقدم بموجبها الشركة دعما ماليا ولوجيستيكي، لتنظيم دوري ”وداد أفريكا كاب”، على مدار أربع سنوات.
يشار إلى أن جان دارك السنغالي فاز بالنسخة الأولى للدوري، التي شهدت مشاركة كل من الشياطين السود الكونغولي واتحاد دوالا الكامروني والوداد الرياضي.
ومن جهة أخرى، رد مسؤولو مولودية العاصمة الجزائري على مراسلة إدارة الوداد بالتأكيد على عدم قدرتهم على تحديد موعد وصولهم إلى الدار البيضاء بسبب المشاكل التي يعيشها قطاع الطيران بالجزائر.
وجاء في المراسلة أن الموعد الذي جرى الاتفاق عليه بشكل مؤقت هو ليلة الأربعاء والخميس المقبلين، على أن يتكفل الفريق البيضاوي بكافة المصاريف الخاصة بالتنقل والإيواء.
وكان فريق شبيبة القبائل الجزائري عانى الأمر نفسه خلال تنقله إلى المغرب لمواجهة المغرب الفاسي في إطار دور المجموعتين الخاص بكأس الكونفدرالية، قبل أن تتدخل وزارة الشباب والرياضة الجزائرية لإنقاذ الموقف بسبب الإضرابات التي يشهدها قطاع الطيران الجزائري.
وفي السياق ذاته، عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) طاقما تحكيميا سودانيا لمباراة الوداد ومولودية العاصمة، المبرمجة يوم السبت 30 يوليوز الجاري.
ويتكون الطاقم من كل من عبديل خالد حكما رئيسيا ومحمد إلتوم وسيد صالح مساعدين ورافاص ليبراطوس حكما رابعا.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق