دوليات

فكاهة وثقافة في برامج رمضان على “الأولى”

سيتكوم وأفلام ومسرحيات في برمجة اعتمدت الانتاجات الوطنية

تبث «الأولى» خلال رمضان المقبل باقة من الأعمال التلفزيونية الخاصة بشهر رمضان، والتي تضم أعمالا فكاهية وبرامج دينية واجتماعية وثقافية وفنية وغيرها.
وسيكون لمشاهدي «الأولى» موعد يومي قبل الإفطار مع سلسلة «أحوال الناس» من إخراج محسن البدوي وبطولة مصطفى حقيق وبشار أبو منال وكريمة البدوي وعبد القادر عيزون ومليكة الرويس.
وتبث «الأولى» يوميا بعد موعد الإفطار، سيتكوم «الزين في الثلاثين»، من بطولة محمد الخياري ورجاء عمران، والذي تدور أحداثه داخل عيادة، وتحدث مشاكل بين المرضى والممرضين.
وفي إطار الأعمال التلفزيونية الفكاهية، تبث «الأولى» سلسلة «باك لاباس» للمخرج مراد الخودي، والتي تحكي قصة «حفيظ»، الذي يعمل في وكالة خاصة ويعمل على حل المشاكل المعروضة عليه.
وإلى جانب الأعمال سالف ذكرها سيكون لمشاهدي «الأولى» موعد يومي مع سلسلة «شاشة شو»، من بطولة إدريس شلوح ومهدي أزكري وجواد الكرويتي وسحر صديقي والإخراج لياسين ماروكو.
و»شاشة شو»، من البرامج ذات الطابع الفكاهي، التي يقوم فيها مقدمو البرنامج بسرد مواضيع هزلية، إضافة إلى سلسلة «ماشي لخاطري»، من بطولة فهد بن شمسي وفتيم لعياشي ومروة خليل وعمر لطفي ونادية نياز.
ومن بين الأعمال الرمضانية لقناة «الأولى» سلسلة «صوت النسا»، التي ترصد الحياة المهنية والخاصة لصحافيات يعملن بإحدى المجلات النسائية، وتلعب بطولتها مجيدة بنكيران ونوفيسة بنشهيدة وأنس الباز.
وتضرب «الأولى» موعدا لمشاهديها مساء كل خميس مع عدد من الأشرطة التلفزيونية وهي «القرصان الأبيض» للمخرجة فريدة بورقية و»ظلال الموت» للمخرج هشام الجباري و»ثعلب أصيلة» للمخرجة حليمة الجندي و»بيت من زجاج» للمخرج عز العرب العلوي.
وتبث «الأولى» كذلك مساء كل سبت الأشرطة التلفزيونية «الراحة والسياحة» من بطولة عبد الله فركوس وفضيلة بنموسى، والذي يحكي قصة عائلة مراكشية ويعمل مصطفى البالغ من العمر 45 سنة قائدا لفرقة «التقيتقات» وينصاع بسهولة لنصائح صهره.
وفي الموعد نفسه يبث الشريطان التلفزيونيان «خضرا حمرا» من إخراج جيهان البحار وبطولة زينب الناجم ويوسف الجندي، و»الرقاص»، من بطولة محمد الأثير ورفيق بوبكر وأمل الأطرش. ويتخلل الشبكة الرمضانية ل»الأولى» عرض أعمال مسرحية منها «كيد الرجال» و»ساعة مبروكة» ومسلسلات عربية وسهرات رمضانية.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق