الرياضة

سيدات اليابان يتوجن بلقبهن العالمي الأول

أحرز المنتخب الياباني، لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، وذلك إثر فوزه الصعب على نظيره الأمريكي (3-1) بضربات الترجيح في المباراة النهائية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).
في المباراة التي أقيمت على ملعب “كومرتس بنك آرينا” في فرانكفورت الألمانية، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي

الشوط الثاني تقدمت الولايات المتحدة عن طريق أليكس مورغان في الدقيقة 59، وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بتسع دقائق، نجحت اليابانية آيا ماياما في تعديل النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).
وفي الوقت الإضافي، تقدمت الولايات المتحدة مجدداً بهدف للاعبة آبي وامباخ في الدقيقة 102، ثم نجحت هوماري ساوا في إدراك التعادل لليابانيات في الدقيقة 116، ورفعت المهاجمة اليابانية رصيدها إلى خمسة أهداف لتنفرد بصدارة قائمة هدافات البطولة.
وشهدت اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي طرد المدافعة اليابانية آزوسا شيميزو، إثر عرقلتها للاعبة أمريكية قبل أن تنفرد بالمرمى، وانتهى المباراة بالتعادل، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لنجمات آسيا. وأدارت المباراة المحكمة الألمانية بيبيانا شتاينهاوس.
ويذكر أن فريق الولايات المتحدة، فاز بكأس العالم مرتين من قبل، الأولى كانت عام 1991 في النسخة الأولى من مونديال السيدات التي استضافتها الصين، والمرة الثانية كانت عام 1999 في النسخة الثالثة من البطولة في الولايات المتحدة.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق