حوادث

إحالة قاتل أخيه بهشتوكة على الخبرة الطبية

الطبيب النفساني قال إنه عدواني وانطوائي ويعاني مرض الفصام

أمرت الغرفة الجنائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي، بإحالة (ع.م) المتهم بقتل أخيه بدوار المحارزة أولاد اعمر بهشتوكة، على الخبرة الطبية للتأكد من مدى سلامة قواه العقلية ومدى مسؤوليته أثناء ارتكابه الجريمة.
وجاء في قرار قاضي التحقيق، القاضي بإحالة المتهم على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمته من أجل جناية الضرب والجرح العمدين مع استعمال السلاح المؤدي إلى الموت دون نية إحداثه، حسب مقتضيات الفصل 402 من القانون الجنائي، (جاء) في القرار، أنه بتاريخ 18 مارس من السنة الماضية، توصلت مصالح الدرك الملكي بالجديدة، من طرف قائد هشتوكة التابعة لدائرة آزمور، بإخبارية تفيد بضرورة الانتقال إلى دوار المحارزة أولاد اعمر بالجماعة القروية لهشتوكة. التحقت فرقة تابعة للدرك الملكي بعين المكان، فعثرت على جثة شخص، تم نقلها إلى المستشفى المحلي بآزمور، فيما ألقت القبض على المتهم.
واستمعت الفرقة إلى والدة المتهم والضحية، فصرحت أن الأول عاق ومدمن على تناول المخدرات، وأكدت أن الضحية، قام بضرب أخيه بواسطة عصا، فرد عليه بطعنة من أداة حادة، تسبب له في نزيف حاد جهة القلب. وأكد أخو الطرفين الثاني أقوال والدته. واستمع إلى المتهم، الذي أكد أن أخاه الهالك، اعتدى عليه بواسطة ساطور وضربه أخوه الثاني بواسطة عصا، فلم يرض بذلك فحمل آلة حادة، (نصف منجل) ووجه إلى الهالك ضربة جهة قلبه ولاذ بالفرار. وقال إنه لم يكن ينوي قتله.
وبعد استماع هيأة الحكم للمتهم ومرافعة دفاعه ودفوعاته وملمساته، اقتنعت بضرورة إحالته على الخبرة الطبية لتحديد مدى مسؤوليته عما اقترفه في حق أخيه الهالك. وكانت المحكمة استندت إلى تقرير طبيب نفساني، الذي أكد، أنه قام بفحص المتهم مرتين واستعان، في غياب معطيات دقيقة عنه، بثلاثة معتقلين يوجدون معه داخل الزنزانة ذاتها. فأكدوا أنه انطوائي، قليل الكلام، عدواني لأتفه الأسباب، يعاني هلوسة  وهذيانا ناتجا عن الاضطهاد والتأويل.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق