اذاعة وتلفزيون

“تمازيغت” تعلن برمجتها الرمضانية

تبث سيتكومات وسلسلات من إنتاجها وبرامج ثقافية وفكاهية وتوعوية ودينية

أعلنت قناة «تمازيغت» عن شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان المقبل، المواكبة لأجواء الشهر الفضيل والتي تعكس التنوع على مستوى مضامينها.
وقال عيسى وهبي، رئيس قسم مكلف بالبرمجة والإنتاج ب «الثامنة» في تصريح ل»الصباح» إن القناة اعتمدت في شبكتها الرمضانية على إنتاجاتها بدل الاستعانة بأعمال أخرى وترجمتها إلى التعابير الأمازيغية الثلاثة (تشلحيت وتريفيت وتمازيغت).
وتتوزع شبكة برامج قناة «تمازيغت» بين الأعمال الكوميدية من سلسلات وسيتكومات، وبرامج ثقافية وخدماتية تحسيسية ودينية وفنية وحوارية، كما تتخللها برامج ترفيهية.
وتبث «تمازيغت» في رمضان المقبل أعمالا من إنتاجها تتجلى في السلسلة الكوميدية «حماد القران»، وسيتكوم «البخيل والمسراف»، الذي يقدم مجموعة من المواقف الساخرة، وكذلك سلسلة «بوتفوناست» وبرنامج «فنان ومقلب».
وفي ما يخص البرامج ذات الطابع الخدماتي، تقدم القناة برامج تعنى بصحة المشاهدين خلال شهر رمضان المقبل منها «ماذا نأكل»، الذي يسلط الضوء على الفوائد الصحية للأعشاب الطبية، ويقدم نصائح حول كيفية استعمالها وفوائد كل نوع منها.
وإلى جانب برنامج “ماذا نأكل”، تبث برامج خاصة بالمرأة منها برنامج يومي خاص بالطبخ، يقدم أطباقا تنتمي إلى مختلف جهات المغرب، إلى جانب برنامج يعنى بتقديم نصائح طبية للصائمين يستضيف أخصائيين وأطباء لتصحيح عادات غذائية شائعة.  
ومن بين البرامج الأخرى التي تبثها القناة “الثامنة” في الشهر الفضيل سهرات رمضانية، مثل برنامجي “أبريد ن ثران” و”تروروين”، إضافة إلى سهرات فنية يحييها نخبة من الفنانين منهم الفنانة فاطمة تباعمرانت ومجموعة “إثران” ومصطفى أومكيل.
وتتضمن شبكة برامج رمضان لقناة “تمازيغت” بث برامج ثقافية ووثائقية منها “أوالنخ” و”مآثر”، الذي يسلط الضوء على مواقع أثرية في شتى مناطق المغرب، إلى جانب برنامجي “تيسيت” أو (المرآة) و”توادا”. وأوضح عيسى وهبي أن عددا من البرامج ستكتسي طابعا رمضانيا من حيث المواضيع التي تتناولها من بينها “الشأن المحلي” و”اقتصاد بلادي” و”أمرارة” و”مختفون” و”أمكاوس” و”أغراس نمال”.
وأعدت “تمازيغت” مجموعة من البرامج الدينية منها “السيرة النبوية” و”الزاد” و”قضايا إسلامية”، إضافة إلى برامج رياضية.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق