اذاعة وتلفزيون

“للا العروسة” يتفوق على مباراة المغرب والجزائر

“أخطر المجرمين” الأكثر مشاهدة على القناة الثانية حسب “ماروك ميتري”

سجل برنامج «للا العروسة»، (مسابقة ترفيهية)، على القناة الأولى، أعلى حصة مشاهدة بين برامج القناة، بلغت 53.8 في المائة، وذلك حسب أرقام مؤسسة «ماروك ميتري» لقياس نسب المشاهدة للفترة من 30 ماي الماضي إلى 3 يوليوز الجاري، متفوقا بذلك على مباراة كرة القدم التي جمعت بين المغرب والجزائر برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي سجلت حصة 52.9 في المائة. وجاء في الرتبة الثالثة ضمن «توب 10» البرامج الاكثر مشاهدة على القناة الأولى، الشريط التلفزيوني «رياض المعطي»، متبوعا ببرنامج «مداولة» ثم السلسلة المغربية «ساعة في الجحيم» ثم «البلاطو الرياضي» فأخبار التاسعة باللغة العربية ليوم الثلاثاء 7 يونيو الماضي، تقديم نادية لمودن. أما في الترتيب الثامن، فتأتي المجلة الاقتصادية «إيكونوميا» ثم سلسلة «قطار الحياة»، ليحتل برنامج «45 دقيقة» المركز الأخير.
أما بالنسبة إلى برامج القناة الثانية، فقد حظي برنامج «أخطر المجرمين» بأكبر حصة مشاهدة (45.1 في المائة)، متبوعا بمسلسل «حديدان» ثم برنامج «الخيط الأبيض». واحتل «مختفون» المركز الرابع ضمن «توب 10» برامج «دوزيم»، في الوقت الذي حصل المسلسل التركي «الوعد» على الترتيب الخامس وبرنامج «الوجه الآخر» على الترتيب السادس، يليه برنامج سهران معاك الليلة» ثم المسلسل المكسيكي «باكو»، ليحتل المسلسل الإسباني «إستريلا» الترتيب التاسع قبل المسلسل المغربي «محاين الحسين» الذي جاء في آخر القائمة.
يشار إلى أنه لا يأخذ بعين الاعتبار في اللائحة سوى البرامج التي تساوي مدتها عشر دقائق وما فوق. وإذا كان برنامج ما يبث بصفة منتظمة ومتوالية، فلا تؤخذ بعين الاعتبار إلا المرة التي حقق فيها أعلى عدد من المشاهدين.
وحسب «ماروك ميتري»، فإن معدل مشاهدي القنوات المغربية السبع (الأولى، الثانية، المغربية، الأولى عالمية، القناة الثانية فضائية، الرياضية، الأمازيغية)، في كل ثانية من اليوم، يصل إلى 1.202 مليون شخص، ويصل في كل ثانية من وقت الذروة إلى 2.717 مليون شخص، تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق.
وتبلغ حصة القناة الثانية من التتبع، حسب بلاغ من المؤسسة توصلت «الصباح» بنسخة منه، 22.9 في المائة، متفوقة على «الأولى» التي بلغت حصتها من التتبع 10.9 في المائة، مقابل 2.2 في المائة ل»المغربية»، في الوقت الذي بلغت حصة باقي القنوات المغربية (موضوع الدراسة) مجتمعة 2.0 في المائة، في مجموع اليوم.

نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق