الرياضة

150مليونا للرجاء والوداد والماص للفوز بلقب قاري

الوزارة تضع لأول مرة سلما للحوافز بالنسبة إلى الفرق والمنتخبات والرياضيين

يحصل الرجاء الرياضي والوداد الرياضي والمغرب الفاسي على منحة بقيمة 150 مليون سنتيم من وزارة الشباب والرياضة، في حال الفوز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية بالنسبة إلى الأول والثاني، وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسبة إلى الثالث.
وحسب سلم المنح، الذي حددته الوزارة لأول مرة، فإذا بلغ فريق نصف النهائي فسيحصل على 60 مليون سنتيم، وعلى 100 مليون سنتيم في حال بلغ النهائي.
وضمن فريقا الرجاء والوداد الحصول على 70 مليون سنتيم لبلوغهما دور المجموعتين لعصبة الأبطال، مقابل 50 مليونا للمغرب الفاسي، الذي بلغ الدور نفسه في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ووضعت الوزارة سلما للمنتخبات الوطنية للرياضات الجماعية، يحدد 100 مليون سنتيم لمنتخب كرة القدم إذا فاز بميدالية ذهبية أولمبية، مقابل 80 مليونا للفضية، و60 مليونا للنحاسية، أما في ما يخص بطولة إفريقيا، فيحدد السلم 60 مليون سنتيم للميدالية الفضية، و40 مليونا للفضية، و20 للنحاسية، أما في باقي الرياضات، فحددت 50 مليون سنتيم مقابل الفوز بميدالية ذهبية أولمبية، و40 مليونا للفضية، و30 للنحاسية، و60 مليونا مقابل الفوز بميدالية ذهبية إفريقية، و20 مليونا للفضية و10 ملايين للنحاسية.
وبخصوص الرياضات الفردية، يحصل كل رياضي حصل على ذهبية أولمبية على 150 مليون سنتيم، مقابل 100 مليون للفضية، و70 مليونا للنحاسية، أما بخصوص بطولة إفريقيا فخصصت 20 مليونا للميدالية الذهبية، و15 مليونا للفضية و10 ملايين للنحاسية.
وبالنسبة إلى الألعاب المتوسطية، حدد السلم 60 مليون سنتيم لكل منتخب فاز بميدالية الذهبية في كرة القدم، مقابل 40 مليونا للفضية، و20 مليونا للنحاسية، مقابل 30 مليونا بالنسبة إلى ذهبية الألعاب الفرنكفونية، و20 للفضية، و15 مليونا للنحاسية.
وبالنسبة إلى الرياضيين، يحصل الفائز بميدالية ذهبية في الألعاب المتوسطية على 100 مليون سنتيم، مقابل 80 مليونا للفضية و40 للنحاسية، أما الفائز بميدالية ذهبية في الألعاب الفرانكفونية فسينال 80 مليونا، مقابل 40 للفضية  و20 للنحاسية.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض