الصباح الثـــــــقافـي

10 آلاف تابعوا مسابقة “جوهرة مواهب” بسيدي بوزيد

جمهور غفير تجاوب مع المواهب المحلية الشابة

أعطى معاذ الجامعي، عامل الجديدة، وبوشعيب عمار، رئيس جهة دكالة عبدة، ومحمد زاهيدي، رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، مساء الثلاثاء الماضي بسيدي بوزيد، الانطلاقة الرسمية لمسابقة «مواهب جوهرة»، التي ستتواصل على مدى 4 أيام وتختتم غدا (السبت) بسهرة كبرى يحييها الفنانون غاني ولفقيه وأوليفيي شين وفرقتا «هيت سبريت» و»كناوة ستورم»، كما سيتم الإعلان رسميا خلالها عن أسماء الفائزين في أربعة أنواع غنائية تتعلق ب»العيطة» و»الهيب هوب والراب» و»الديدجي» و»الغربي».  
وتابع حفل الافتتاح الرسمي لهذه المسابقة جمهور غفير ملأ ساحة النافورة بمصطاف سيدي بوزيد، والذي تعدى 10 آلاف شخص تابعوا الدورة الأولى في ظروف تنظيمية نموذجية أشرف عليها شخصيا عبد المجيد الملكوني، القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة، دون أن يسجل أي حادث يمكن أن يعكر صفو البداية التي قال عنها الشيخ لحلو، رئيس المهرجان، إنها مشجعة جدا وتفتح آفاق التباري أمام المواهب المحلية التي تزخر بها منطقة دكالة. وتوقع لحلو أن يدفع نجاح النسخة الأولى من المسابقة في اتجاه انفتاحها على أنواع غنائية أخرى في المستقبل.
وفي السياق نفسه، قال العربي الحارثي، مدير مهرجان «جوهرة»،  أن المسابقة ستصاحب كل المتفوقين في الأنواع الأربعة سالفة الذكر، قبل أن يضيف أنهم سيحتضنون من طرف فرق وطنية ويتم على نفقة المهرجان الترويج لهم بتسجيل ألبوم يضم أغانيهم.
وأكد الفنان والعازف بوشعيب الجديدي، الذي يرأس لجنة التحكيم، أن إقصائيات على مدى الأيام الماضية بالمسرح البلدي أسفرت عن اختيار أربعة متبارين عن كل لون غنائي هم الذين سيتم اختيار الأوائل من بينهم الذين سيتم تتويجهم في الحفل الختامي ليوم غد (السبت).
وكانت فرق «جي إس إم فلاو» و»دي جي ياجو» و»أولاد الحلوي» شاركت في افتتاح المهرجان بينما تغيبت فرقة «فورتيس ميليتيا».
وعرف حفل الافتتاح ارتباكا كبيرا على مستوى التقديم الذي تولاه نبيل التونسي، والذي بدا غير متمكن من أدائه، وهو ما يرجى تداركه مستقبلا لخلق التجاوب المطلوب بين الخشبة والمتفرجين الذين حضروا بأعداد وافرة. كما أن رجال الإعلام والصحافة الذين تابعوا حفل افتتاح «مواهب جوهرة»، سجلوا ضعف أداء المكلفين بالجانب الإعلامي الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء توفير كافة المعطيات المحينة عن المسابقة في ملف صحافي.
بموازاة مع ذلك، بدأت عملية العد العكسي لحفل الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي للموسيقى «جوهرة» الذي تحتضنه الجديدة وأزمور وسيدي بوزيد خلال الفترة مابين 20 و24 يوليوز الجاري، والذي من المنتظر أن يعرف مشاركة 500 فنان من داخل المغرب وخارجه .

عبد الله غيتومي (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق