الرياضة

البرازيل وباراغواي آخر المتأهلين في كوبا أمريكا

سيتواجهان في دور الربع و”نهائي مبكر” بين الأرجنتين وأوروغواي

انتهت مباريات مرحلة المجموعات بكوبا أمريكا 2011 أمس (الخميس) بفوز البرازيل على الإكوادور (4-2)، وتعادل باراغواي أمام فينيزويلا، ليتحدد أطراف مباريات ربع نهائي البطولة، المتواصلة بالملاعب الأرجنتينية.
وتواجه البرازيل باراغواي التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية، بينما ستواجه فنزويلا التي احتلت المركز الثاني، الشيلي متصدرة المجموعة الثالثة.
وسبق أن التقت البرازيل وباراغواي ضمن منافسات المجموعة الثانية وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل بهدفين لمثليهما.
وتأكدت مواجهة نارية أخرى بين الأرجنتين صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى، مع أوروغواي صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية.
ويتوقع الخبراء أن تكون هذه المباراة بمثابة “نهائي مبكر” بسبب قوة المنتخبين، إذ أن كليهما يحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، وفي جعبة كل منهما 14 لقبا.
كما يتقابل في دور الثمانية منتخب كولومبيا صاحبة الصدارة في المجموعة الأولى بيرو، أفضل فريق حاصل على المركز الثالث في مرحلة المجموعات.
وأكمل المنتخب البرازيلي عقد المتأهلين إلى دور الثمانية بعدما تغلب على نظيره الإكوادوري 4/2 أمس (الخميس) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.
ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى خمس نقاط وتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفنزويلي الذي تأهل أيضا من المجموعة إلى جانب منتخب الباراغواي، الذي تعادل معه (3/3) في وقت سابق أمس أيضا. ويدين المنتخب البرازيلي بفضل كبير لنجميه نيمار وألكسندر باتو، إذ سجل كل منهما ثنائية في شباك الإكوادور ليهديا بلادهما تأهلا مستحقا إلى دور الربع.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق