الرياضة

الأسود يستعدون بغينيا أو الكامرون

غريتس يكشف لائحة مباراة السنغال في 25 يوليوز وصعوبات في استدعاء المحترفين

ذكر مصدر مسؤول بجامعة كرة القدم، أن المنتخب الوطني سيقيم معسكرا تدريبيا بغينيا الاستوائية أو الكامرون، استعدادا للمباراة التي تجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى في رابع شتنبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012. وأوضح المصدر ذاته أن قرب غينيا الاستوائية من بانغي، عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى، بحوالي ساعة ونصف، يشكل عاملا مساعدا على اختيار البلد نفسه، مكانا للتحضير، إضافة إلى توفره على ملاعب جيدة وفنادق مصنفة، بحكم احتضانه نهائيات كأس إفريقيا 2012، إلى جانب الغابون.
ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية إقامة المعسكر التدريبي بالكامرون، لقربه من بانغي، وتوفره كذلك على بنيات تحتية تساعد المنتخب الوطني على الاستعداد في ظروف مناسبة.
وقال المصدر نفسه إن جامعة كرة القدم باشرت اتصالاتها مع بعض وكلاء الأسفار لمعرفة التكلفة المالية التي سيتطلبها المعسكر الإعدادي سواء في غينيا الاستوائية أو الكامرون.
وكان كريم عالم، العضو الجامعي، ودومنيك كوبرلي، المدرب المساعد، أعدا تقريرا سيئا حول زيارتهما إلى بانغي، حيث تنعدم الظروف الملائمة لإجراء المباراة، إن على مستوى الملاعب أو الفنادق التي تفتقد إلى المكيفات الهوائية، تماما كما تنعدم في الحافلة التي ستوضع رهن إشارة المنتخب أثناء إقامته في بانغي، وهو ما يفرض، تضيف مصادر متطابقة، التوجه إلى جمهورية إفريقيا الوسطى قبل 24 ساعة فقط من موعد المباراة.
وبخصوص المباراة الإعدادية التي يجريها المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي في 10 غشت المقبل بدكار، سطر إيريك غريتس، مدرب الأسود، برنامجا أولا بتنسيق مع علي الفاسي الفهري، بصفته رئيسا للجنة المنتخبات الوطنية.
ومن المنتظر أن يكشف غريتس عن اللائحة الأولية في 25 يوليوز، قبل تحديد النهائية أسبوعا واحدا قبل مباراة السنغال .
وكشف مصدر مطلع، أن غريتس سيعود من بلجيكا أواخر الشهر الجاري، للشروع في التحضير للمباراة نفسها.
ولم تستبعد مصادر متطابقة إمكانية اعتماد غريتس على لاعبين جدد بالمنتخب، للوقوف على مؤهلاتهم، قبل ضمهم إلى اللائحة النهائية. كما تحدثت المصادر نفسها عن صعوبات تعترض غريتس في استدعاء المحترفين، بسبب التزامهم مع أنديتهم، خاصة أن أغلبهم سيحاولون استثمار انطلاق المنافسات لانتزاع الرسمية بالفرق التي ينتمون إليها.
ولم تخف المصادر نفسها إمكانية أن يستعين غريتس ببعض المحترفين نظير نور الدين المرابط وإسماعيل عيساتي وأسامة السعيدي وعبد الحميد الكوثري، إضافة إلى لاعبين من البطولة الوطنية.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق